آخر الأخبار

«إهانة وهجوم ورد أخير».. القصة الكاملة لأزمة فجر السعيد مع نجلاء فتحي| صور

أزمة كبيرة حلت على الوسط الفني مؤخرًا، بعد تورط الصحفية الكويتية فجر السعيد في واقعة إساءة تجاه الفنانة الكبيرة نجلاء فتحي، تعرضت على إثرها لهجوم كبير من الفنانين حتى اعتذرت في النهاية.

فجر السعيد
فجر السعيد

ونستعرض خلال القرير التالي أبرز تفاصيل هذه الأزمة والقصة الكاملة لإساءة الكاتبة الكويتية في حق النجمة الكبيرة، زوجة الصحفي حمدي قنديل.

البداية

بدأت الواقعة حين قامت فجر السعيد بنشر منشور على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تنتقد فيه ظهور الفنانة نجلاء فتحي مؤخرًا، لاسيما وأنها ظهرت بملامح مغايرة بدت عليها كبر السن.

وقالت “السعيد”: “عزيزتي نجلاء فتحي أسطورة الجمال في السبعينات، نصيحة من القلب لا تنشري لكي صور في هذه المرحلة من عمرك ودعي الجمهور يعيش على صورتك القديمة”.

وأضافت تعليقًا على الصورة التي نشرتها للنجمة نجلاء فتحي: “أسألي زميلاتك كيف حافظن على جمالهن واتبعي نصائحهم وعودى للظهور بلوك قريب للسابق ولكن بعمرك الحالي”.

وتابعت الكاتبة الكيتية انتقادها: “ميرفت أمين من جيلك لا تزال جميلة جدًا، نادية الجندي ما زالت جميلة، وغيرهم وغيره حتى إيناس الدغيدي اللي متصورة معك لا تزال محافظة على رونقها في سنها الحالي”.

واختتمت رسالتها: “من قلب محبة عاشت سنوات على أفلامك لا أريد أن أراكي بهذه الصورة حتى أظل أعيش على جمالك السابق”.

فجر السعيد
فجر السعيد

هجوم حاد

اعترض الجمهور المصري على طريقة حديث الكاتبة الكويتية فجر السعيد، وتعرضت لموجة هجوم حادة، بعد الغضب الذي انتابتهم بسبب كلماتها غير اللائقة خاصة أن النجمة نجلاء فتحى قامة فنية كبيرة ولها مكانة خاصة فى الوسط الفنى.

فجر السعيد
فجر السعيد

كما أكدوا أنهم يحبون النجمة بأى شكل من الأشكال وليس لها دخل فيما لا يعنيها خاصة أن نجلاء فتحى متصالحة مع عمرها ولن تلجأ لأى عمليات تجميل أو حقن البوتكس كغيرها من النجمات.

وأيضًا اتهموا فجر السعيد بالإساءة لأنها لن تراعى سنها ووضعها الصحى وما مرت به الفترة الماضية.

فجر السعيد
فجر السعيد

النجوم يدافعون عن نجلاء فتحي

أيضًا دافع بعض النجوم عن الفنانة نجلاء فتحي، حيث علقت الفنانة أميرة هانى على الصورة التى نشرتها فجر السعيد لنجلاء فتحى وكتبت: “بس هتفضل العمر كله نجلاء فتحى”.

وأضافت الفنانة الشابة: “إنما انتى يادوب تتنسى، ومتبصيش على صورها لو مش عجباكى هى عجبانا احنا”.

ولم تكن الفنانة الشابة أميرة هاني هي الوحيدة التي ردت على فجر السعيد، حيث ردت أيضًا النجمة أيتن عامر على الصورة وقالت: “اختلف معاكى يافجر كل سن وليه حلاوته”.

وأيضًا قالت الفنانة التونسية دارين حداد “الجمال جمال الروح.. احنا بنحب اسم وشخصية عرفت تصنعهم، حبيت فيها عالم من خلاله، لازم نفرح ونديها طاقة إيجابية أنها شاركتنا الصورة دي”.

وأضافت: “يمكن هي وجهة نظر وتحترم بس هي قيمة فنية مش بنشوف شكلها أصلاً ولا مهم لدرجة أننا نوجعها بيه، الله يديها الصحة هي وكل فنانين الزمن الجميل، شخصياً بعشقها وعمرها ما تتقارن بحد من جيلها هي جيل نجلاء فتحي لوحدها”.

وتابعت: “لو على كده ما نتصورش مع أماهتنا الصورة وحشة لما كبروا واتغيروا ما يشرفوش، هي منتظرة منا تقدير واحترام أكبر من كده، أتمنى أشوفها وأتصور معاها كفاية إنها غالية علينا قوي، نجلاء فتحي نورتينا بنعشقك”.

أزمة فجر السعيد
أزمة فجر السعيد

ووجه الممثل والمؤلف عمرو ياسين، نجل الفنان الكبير محمود ياسين، رسالة إلى فجر السعيد قائلًا: “كنت داخل أكتب شيء ما، بس الناس ما تركوا شيء لأضيفه، عمومًا أرجو أن تراجعي نفسك وتقومي بحذف هذا البوست الذي لا يسيء إلا لك أنت”.

أزمة فجر السعيد
أزمة فجر السعيد

وكتبت المذيعة إيمان أبوطالب “كلماتك الشديدة السوء تعبر عن محتواكي الداخلي.. كلماتك تشبهك.. الله يهديك ويهدينا جميعاً، كلنا رايحين، والشكل كمان رايح، المهم نظل بني آدمين والشكل لا يصنع بني آدم لكن جمال الروح والأخلاق هم الأبقى والأجمل”.

وقالت الفنانة رانيا محمود ياسين “هذا البوست مش سيئ لنجلاء فتحي بل لكي أستاذة فجر أرجو ألا تكابري وتحذفيه لأنه عمل بلبلة مالهاش لازمة”.

أزمة فجر السعيد
أزمة فجر السعيد

وهاجمت الفنانة إلهام شاهين الكاتبة الكويتية فجر السعيد بسبب تعليقاتها على صور الفنانة الكبيرة نجلاء فتحي، وقالت خلال لقائها مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج “العاشرة مساء” المُذاع عبر فضائية “دريم”: “أنا بقول للأخت فجر هي بقا اللي تنزوي وتختفي وتكتفي كتابة عن مصر، وفنانين مصر خط أحمر متقربش منهم”.

وأضافت: “صورتك إيه وجمالك إيه الجمال جمال الروح والأخلاق والصدق مش الجمال الفيك بتاعكوا والجمال بالنسبة لنا مش حقن النفخ فابعدي والعبي في حتة تانية بعيد عننا”.

رد فجر السعيد

من جهة أخرى شنت الإعلامية فجر السعيد، هجوما حادا على منتقديها، ودافعت عن موقفها وآرائها إذا كانت لا تعجب البعض، – على حد وصفها- عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”.

وقالت :” مش ضرورى دايماً رآيى يعجبكم أو يتماشى مع آرائكم .. المهم إنى أقول رأيى بحرية.. وإلا الحرية إذا تماشت مع هواكم أصبحت حرية وإذا كانت العكس أو أضرت بأصدقائكم أصبحت مُنكر”.

ووجهت فجر السعيد رسالة إلى من تجاوز فى رده عليها، قائلة :”من وجهة نظرى المنكر هو من يضر الوطن وما سوى الوطن فهو حرية رأى حتى لو كانت جارحة.. ياما وصلتنى كومنتات كلها سفالة وقلة أدب ولم أشتكى ولم أتلون وأساير هوى القراء”.

واستكملت :”وأعلم أن السفالة تموت مع الوقت ويظل الرأى الحر هو اللى عمره طويل.. أعتذر لمن انجرح من رأيى .. هذا قدر من يضع نفسه تحت الأضواء لن يُجمع الناس على تأييده والتصفيق له لابد أن هناك من يختلف معه أو لا يعجبه رأيه”.

أزمة فجر السعيد
أزمة فجر السعيد

جدير بالذكر أن نجلاء فتحى قد اعتزلت الفن منذ نحو 15 عامًا، وابتعدت عن الأضواء وتفرغت فى المقابل لحياتها الأسرية.

نجلاء فتحي
نجلاء فتحي

أحمد سالم

أحمد سالم، خريج كلية تجارة قسم محاسبة، بدرس حاليا فى المعهد العالى للسينما‎ اشتغلت في مواقع اون لاين كتير وبكتب مقالات بشكل محترف، بحب المزيكا والافلام والمسلسلات الاجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى