أخبار الفنانيناخر الاخبار

«خلافها مع نادر عماد حمدي وأفلام الجاسوسية» .. معلومات لا تعرفها عن نجمة الجماهير «نادية الجندي»

تم تلقيبها بنجمة الجماهير نظرًا لما قدمته للسينما المصرية والفن العربي إنها البارعة في تمثيل أدوار الجاسوسية والتي لم ينافسها أحد قط في تلك الأدوار إنها النجمة الكبيرة والقديرة “نادية الجندي”، لذا رصد موقع “لقطات” أهم المحطات والأعمال في حياة الفنانة الكبيرة وكذلك الأزمات التي مرت بها.

نشأتها..

ولدت نجمة الجماهير في 24 مارس 1938، ان أول ظهور لها في مشاهد صغيرة من فيلم جميلة مع الفنانة ماجدة والفنان رشدي أباظة والفنان أحمد مظهر من إخراج يوسف شاهين عن ثورة الجزائر الذي أنتج عام 1958، ثم جسدت العديد من الأدوار الصغيرة في بداية سيتنات القرن العشرين.

ومن أفلامها البطولة فيلم بمبة كشر وهو فيلم أستعراضي أنتجته بنفسها ورغم أن شركات التوزيع وقتها رفضت توزيعه لكون ممثلته جديدة وغير شهيرة إلا أن هيئة السينما والتي تتبع وزارة الثقافة التي كان يرأسها آنذاك الوزير يوسف السباعي وافقت علي توزيع الفيلم في 1975 الذي نجح وحقق إيرادات كبيرة وأستمر سنة كاملة بدور العرض.

نادية الجندي
نادية الجندي

مثلت في أفلام مثل شوق، ليالي الياسمين بعامي 1977 و1979، بعدها قامت ببطولة أفلام تناولت سلبيات موجودة في المجتمع المصري ومنها فيلم الباطنية والذي حاز إعجاباً وشهرة كبيرة وقتها وأستمر عرضه عاماً كامل بدور العرض والذي تناول تجارة المخدرات في أحد أحياء القاهرة القديمة.

نادية الجندي
نادية الجندي

أعمالها..

قدمت نجمة الجماهير العديد من الأفلام التي أثرت السينما المصرية ومن بينها:”جميلة” و”زوجة من الشارع” و”عاصفة من الحب” و”ألمظ وعبده الحامولي” و”الحب الخالد” و”أيام ضائعة” و”صغيرة على الحب” و”فارس بني حمدان” و”المدبح” وغيرها.

نادية الجندي
نادية الجندي

زيجاتها ..

تزوجت نادية الجندي مرتين الأولى كانت من الفنان عماد حمدي وأنجبت أبنها الوحيد “هشام” وعاشت معه حتى عام 1974، والثانية من المنتج السينمائي محمد مختار عام 1978 إلا أنها أنفصلت عنه عام 1995.

نادية وهشام وعماد حمدي
نادية وهشام وعماد حمدي

زواجها من عماد حمدي وخلافها مع نجله ..

كشفت الفنانة نادية الجندي في إحدى اللقاءات التلفزيونية عن بداية زواجها بالفنان القدير عماد حمدي، حيث أوضحت أن المرة الأولى التي شاهدها فيها بفيلم “زوجة من الشارع”، حيث كانت تذهب للتصوير بصحبة والدتها حسب تعليمات والدها، وهو ما كان يدفع عماد حمدي لتوصيلهما إلى منزلها، ليحدث الانجذاب العاطفي بين الثنائي.

وتابعت الفنانة أن موضوع زواجهما قد لاقى رفض شديد من والديها إلا أنها هي من أصرت على الزواج من عماد حمدي، مما تسبب في مقاطعة والديها لها لعام كامل.

ومع وقوع الزواج أظهر عماد حمدي وجهاً مغايراً، حيث كان يرفض مشاركة زوجته بالتمثيل، رغم أنه تعرف عليها كممثلة، كما كان يرفض ترشيحها لأي دور في الأفلام التي تعرض عليه.

نادية الجندي ونجلها هشام
نادية الجندي ونجلها هشام

وتحملت النجمة هذه الحياة إلى أن وقع الطلاق ومن ثم أصرت على أن يكون ابنها في حضانتها وهو ما تحقق.

أما عن خلافها مع نادر عماد حمدي فتعود تفاصيله إلى أن نادر أكد على كون نادية الجندي حصلت على كل ممتلكات والده، وهو ما تسبب في وفاته مفلساً، وهو ما ردت عليه نادية الجندي بالتأكيد على أن نادر شخص كاذب، وفي حال استمر هذا الأمر ستقوم بمقاضاته، مشيرة إلى كون ابنها هشام تحدث إليه وطالبه بالكف عما يقوله، خاصة أنه يتعمد تشويه سمعة نادية الجندي.

نادية ونادر عماد حمدي
نادية ونادر عماد حمدي

وعلقت نادية الجندى على شائعات نادر عماد حمدي قائلة: “الراجل ده كداب ولم تحدث أي حاجة من الكلام ده وهو يعلم كويس أوى إن عماد حمدى لم يكن يملك أي مليم، وهو اللى ورا اللى بيتكب عنى لكُره قديم جدًا لأسباب اجتماعية، ولو فضل على كده هرفع ضده قضية، وابنى قاله كده”.

الجوائز التي حازت عليها..

نالت نادية الجندي العديد من الجوائز والتكريمات أولها عام 1974 عن دورها في فيلم «بمبة كشر» ثم جائزة أحسن ممثلة من مهرجان الإسكندرية لسينما دول البحر المتوسط عن دورها في فيلم «الخادمة» 1984، ثم جائزة أحسن ممثلة من مهرجان جمعية الفيلم عن فيلمها «امرأة فوق القمة» عام 1997 وعن دورها في فيلم «أمن دولة» عام 1999 و «الرغبة» عام 2002 وتم تكريمها عن مشوار حياتها في مهرجان القاهرة السينمائي 2006 كما نالت جائزة أحسن ممثلة عن مسلسل «ملكة في المنفى» من مهرجان الإعلام العربي 2010.

نادية الجندي
نادية الجندي

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى