أخبار الفنانين

بعد أتهامها بالتهرب الضريبي.. شاكيرا تنقذ نفسها بهذا التصرف

قررت الفنانة الكولومبية شاكيرا أن تنقذ وضعها الضريبي بأسبانيا وذلك بعد الاتهامات التي وجهت لها بالتهرب الضريبي  خلال الفترة من 2012 إلى 2014  حيث قامت بدفع 20 مليون بورو تسوية جزء من الديون التى طلبتها مصلحة الضرائب الاسبانية.

ويواصل مكتب المدعي العام التحقيق في الشكوى المقامة ضد شاكيرا من مصلحة الضرائب بالنظر إلى فترة إقامة الفنانة الكولومبية بإسبانيا خلال تلك السنوات، وهو ما نفته شاكيرا مدعيةً أنه خلال الفترة المزعومة بين عامي 2011 و2015 قد حافظت على إقامتها الضريبية خارج إسبانيا.

ولدت شاكيرا في كولومبيا من أصول لبنانية فوالدها لبناني “ويليام مبارك” وأمها كولومبية الأصل وشاكيرا هي الإبنة الوحيدة لها علما أن لشاكيرا 8 أخوة غير أشقاء 5 أشقاء و 3 شقيقات،ترعرعت شاكيرا على حبها للموسيقى والأغاني بحيث بدأت بكتابة الأغاني وهي في عمر الثامنة وتعلمت عزف الغيتار في عمر الحادي عشر، وقد اكتسبت الرقص الشرقي لتحافظ على أصولها الشرقية وجدتها علمتها على ذلك.

انتقلت شاكيرا في عمر الثالثة عشر عام 1990م مع والدها إلى بلدة “بوجوتا” بحيث بدأ الوالد بالعمل في مجال الأزياء واتجهت هي إلى الأغاني بعد التحاقها بشركة سوني كولومبيا للإنتاج الموسيقي بحيث أصدرت أول ألبوم لها عام 1991م تحت عنوان “Magia” وثاني ألبوم “Peligro” عام 1993م.

اتجهت بعد ذلك شاكيرا إلى التمثيل بمشاركتها في مسلسل كولومبي تحت عنوان “الواحة” وبعدها عادت إلى الغناء بألبومها الجديد”Pies Descalzos” عام 1995م وقد حصلت على المرتبة الأولى من أعنية “Estoy Aquí” في نفس الألبوم الذي لاقى نجاحا كبيرا.

هاجر عاطف

هاجر عاطف، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة التربوي من جامعة حلوان، عملت في قسم الفن في مواقع العاصمة والنبأ، تميل للقراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى