أخبار الفنانين

شاهد ماذا قال الفنان الراحل «نور الشريف» في أخر أيامه عن سمير صبري .. فيديو

قال الفنان الراحل نور الشريف ، خلال حوار سابق له، إن الفنان الوحيد الذي وقف بجانبه في أزماته هو الفنان سمير صبري ، وذلك عندما تم منع فيلمه “ناجي العلي” عام 1992 وظل الفيلم ممنوعا لنحو 22 سنة، ليعرض للمرة الأولى على التليفزيون المصري في 2014، ليعلن انتصار نور الشريف وفريق الفيلم في المعركة التي حاربهم فيها الجميع.

حيث تعرض لهجوم شرس على شخصه، وأثار الفيلم حفيظة الأنظمة العربية التي طالما هاجمها “العلي” في رسوماته بضراوة، مما أدى إلى منع عرض الفيلم في معظم البلاد العربية، وكان أحد المعترضين بشدة عليه، الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، الذي كان “العلي” أحد المعارضين الشرسين له، لدرجة أن أصابع الإتهام وجهت له بالوقوف وراء اغتيال “العلي”، بجانب إسرائيل، وفي هذه الفترة، صدر قرار بمنع عرض جميع أفلام نور الشريف في الخليج، وعاش فتى الشاشة الأول محنة حقيقية قاسية تعتبر أسوأ 6 أشهر في حياته.

حصل نور الشريف على العديد من الجوائز وشهادات التقدير، منها “جائزة أحسن ممثل” عن دوره في فيلم “ليلة ساخنة”، وجائزة مهرجان نيودلهي عن فيلم “سواق الأتوبيس”، كما حصل على أربع جوائز عن فيلم “يا رب توبة”، وجائزتين عن فيلم “الشيطان يعظ”، وثلاث جوائز عن فيلم “قطة على نار” من جمعية كتاب ونقاد السينما وجمعية الفيلم.

وظل الراحل نور الشريف أحد أهم فناني الصف الأول في الوطن العربي منذ ظهوره على الساحة في أواخر ستينيات القرن الماضي، حتى وفاته في 11 أغسطس عام 2015.

شاهد أيضا:
في ذكرى ميلاد «عرفه البحر».. عشق بوسي وتزوجها 34 عاما ثم انفصلا وعادا بعد 8سنوات

أبرزهم «الراقصة جوهرة» أشهر ضحايا رامز جلال هذا العام.. صور

شاهد| الصور الأولى لابنة أسما شريف منير .. وتعليق الجمهور صادم

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى