أخبار الفنانيناخر الاخبار

على طريقته الخاصة.. شاهد جوجل يحتفل بالذكرى الـ 86 لميلاد لورانس العرب «عمر الشريف»

على طريقته الخاصة، احتفلت شركة جوجل بالذكرى الـ 86 لميلاد لورانس العرب والنجم المصري “عمر الشريف” والذي يصا\ف اليوم الثلاثاء 10 إبريل، حيث قامت بتغيير شكل محرك بحثهها الرسمي للموقع ومن ثم وضع شعار يجتوى على صورة الشريف.

ويذكر أأن لورانس العرب كان قد بدأ مشواره الفني خلال خمسينيات القرن الماضي في السينما المصرية، وكانت بداية مشواره الفني إلى العالمية في أوائل الستينيات عندما التقى بالمخرج البريطاني العالمي ديفيد لين، الذي رشحه لتأدية دور في فيلم “لورنس العرب” عام 1962.

اكتشفه المخرج العالمى ديفيدلين ، فقدمه فى افلام عديدة ورشح لجائزة الأوسكار عن دوره فى فيلم لورانس العرب ، عمل فى السينما الفرنسيه والإيطاليه والأمريكيه واثناء غيابه عن مصر ، كان لا يتوقف عن العمل فى الإذاعة المصرية مثل انف وثلاث عيون ، الحب الضائع ، وعاد فى مصر فى التسعينات.

وفاز بجائزتي غولد غلوب، كأفضل ممثل مساعد وأفضل ممثل صاعد في دوره بفيلم “لورانس العرب”، ورشح كأفضل ممثل مساعد لجائزة ليكون بذلك أول عربي يرشح لتلك الجائزة، وفي عام 1966 حصل على جائزة “غولد غلوب” كأفضل ممثل في فيلم درامي عن دوره في فيلم “الدكتور جيفارا”، كما إنه توفي عام 2015 عن عمر ناهز الـ83 عاما.

 جوجل يحتفل بالذكرى الـ 86 لميلاد لورانس العرب «عمر الشريف»
جوجل يحتفل بالذكرى الـ 86 لميلاد لورانس العرب «عمر الشريف»

شاهد أيضا..

بعد خروجها من المستشفى.. أمل رزق: «ربنا طبطب على قلبي»

شاهد| وفاء وآيتن عامر تجتمعان على وليمة «فسيخ وبصل»

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى