آخر الأخبار

تعرف على العمر الحقيقي لـ «نبيلة عبيد» وزيجاتها الأربع وحقيقة ارتباطها بـ«حبيب العادلي»

يحل علينا اليوم الأحد الموافق 21 يناير عيد ميلاد الفنانة الرقيقة والممثلة الرائعة نبيلة عبيد، التي أثرت التاريخ الفني بعدد من الأعمال الفنية التي لا تمحى من ذاكرة الشعب العربي بشكل عام والشعب المصري بشكل خاص لتكمل عامها الـ 73.

نشأتها..

ولدت في حي شبرا أحد احياء القاهرة في أسرة متوسطة الحال في “21 يناير 1945″، وقد شبت منذ الصغر على حب التمثيل ومشاهدة الأفلام التي كانت تعرض في سينما شبرا «بالاس» القريبة من منزلها في يوم الجمعة من كل اسبوع، وكان أول من اكتشفها هو المخرج عاطف سالم وقدمها في فيلم مافيش تفاهم والذي أدت فيه دورها ككومبارس صامت، ثم حصلت على أول بطولة مطلقة في فيلم رابعة العدوية للمخرج نيازي مصطفى.

نبيلة عبيد
نبيلة عبيد

وحصلت على الدكتوراه الفخرية من جامعة ويلز عن مجمل أعمالها،وبرزت كنجمة سينمائية في الفترة من منتصف سبيعينيات القرن العشرين و حتى نهاية تسعينيات القرن العشرين حيث قدمت العديد من الأعمال التي لا تزال تعد من العلامات الفارقة في تاريخ السينما المصرية فلقبت في «نجمة مصر الأولى».

أدوارها..

تعددت الأدوار والشخصيات التي قدمتها خلال رحلتها في السينما حيث لم تقتصر على أداء نوع واحد أو شخصية واحدة و انما تنوعت الأدوار فشملت الأم و الابنة والمدرسة والزوجة وسيدة الأعمال والشرطية و الخادمة و المدمنة و الراقصة و القاتلة و اللصة و المجندة من قبل المخابرات و غيرها من الأدوار حيث كانت نصيرا للكثير من القضايا الإنسانية و قضايا المرأة و كاشفا للفساد في المجتمع ويعد دور الأم الذي ادته في فيلم العذراء والشعر الأبيض من أهم و أروع ادوار الأمومه في تاريخ السينما المصرية.

نبيلة عبيد في الراقصة والطبال
نبيلة عبيد في الراقصة والطبال

زيجاتها ..

تزوجت من مكتشفها المخرج عاطف سالم في عام 1963 إلى إنها أنفصلت عنه في عام 1967.

وتزوجت أربع مرات، وتكتمت على حياتها الخاصة وزيجاتها لكن في عام 2010 اعترفت بانها كانت قد تزوجت من المخرج أشرف فهمي في السر، ولكن الممثلة جالا فهمي نفت هذا الخبر وقالت إن ما تردد ما هو إلا إشاعة ولا أساس له من الصحة ولو أن والدها تزوج لأخبرها».

نبيلة عبيد
نبيلة عبيد

واعترفت خلال البرنامج التلفزيوني واحد من الناس بأطول زواجاتها وكان مع السياسي المعروف ومستشار الرئيس مبارك الدكتور أسامة الباز واستمر زواجهم لمدة 9سنوات وفي برنامج «صريح جداً» مع المذيعة منى الحسيني انها تزوجت في السر مرتين بشخصيات عربية.

نبيلة عبيد
نبيلة عبيد

شائعة ارتباطها بحبيب العادلي..

قالت الفنانة نبيلة عبيد إنها فوجئت بكلام الممثلة مريم فخر الدين في حديث سابق في أحد القنوات التلفزيونية، وقالت إنها لا تعرف سببا منطقيا لما قالته فكل ما سمعته منها في هذا الشأن.

حبيب العادلي
حبيب العادلي

شاهد أيضا..

الخطيب يعالج سائح تشيكي بـ «الحجامة» على أحد شواطئ الغردقة

السبب الحقيقي لعدم عرض «ذا فويس كيدز» في بث مباشر.. وهذا هو موعد الحلقة الأخيرة

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى