آخر الأخبار

مفاجأة.. يوتيوب يحذف الأغنية الأشهر في العالم «Despacito» بسبب فلسطين

يوتيوب يحذف الأغنية الأشهر في العالم في مفاجأة كبيرة ومثيرة للجميع، حيث قام موقع الفيديوهات العالمي “يوتيوب”، بحذف فيديو الأغنية العالمية Despacito الأكثر شعبية في العالم، وذلك من أجل سبب ربما لم يخطر على بال جمهور الأغنية الكبير على مستوى العالم، حيث لم يكن حقوق الملكية الفكرية هذه المرة.

بل كان السبب هو نتيجة عملية اختراق “مخططة”، حيث يبدو أن المخترقين الذين يطلقون على أنفسهم “Prosox” و”Kuroi’sh”، قاموا بتغيير اسم الفيديو قبل تنفيذ عملية الاختراق، وبعد دقائق فقط، حُذف الفيديو بالكامل.

ومن ثم أُدرج عدد من الأسماء المستعارة على الفيديو، يبدو أنها تخص أولئك المسؤولين عن “هجمات الإنترنت”، كما غيرت المجموعة الصورة المصغرة للفيديو، وكتب القراصنة “فلسطين حرة” تحت مقاطع الفيديو.

وحُذفت الأغنية الشهيرة عقب تحقيق الفيديو، الذي كان متاحا على قناة يوتيوب الخاصة بالمغني، لويس فونسي، 5 مليارات مشاهدة ليصبح الأكثر شهرة على الموقع، إلا أنه بعد ذلك، نجح الموقع الشهير يوتيوب في استعادة الفيديو مرة أخرى.

وتأثر أكثر من 10 فنانين آخرين من بينهم، شاكيرا وسيلينا جوميز وتايلور سويفت ودريك، بهذا الاختراق.

وتم إصدار أغنية “Despacito” باللغة الإسبانية، والتي تعني “ببطء” في يناير 2017، حيث حطمت العديد من الأرقام القياسية في بث الموسيقى. كما أصبحت الأغنية الأكثر “بثا” في العالم، بعد تشغيلها 4.6 مليار مرة.

أحمد سالم

أحمد سالم، خريج كلية تجارة قسم محاسبة، بدرس حاليا فى المعهد العالى للسينما‎ اشتغلت في مواقع اون لاين كتير وبكتب مقالات بشكل محترف، بحب المزيكا والافلام والمسلسلات الاجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى