أهم الأخباراخر الاخبار

أول صورة لنـ.ـعش حسني مبارك قبل تشييع الجـ.ـثمان إلى مثواه الأخير

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لنـ.ـعش الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وذلك أثناء نقله إلى مسجد المشير طنطاوي في التجمع الخامس.

وكشفت تقارير شبه رسمية اليوم الأربعاء، عن تفاصيل تشييع جثمان الرئيس الراحل محمد حسني مبارك في القاهرة، بحضور قيادات الدولة المصرية ووفود من دول عدة.

حسني مبارك
حسني مبارك

ووفقًا للتقارير، من المقرر أن تبدأ مراسم الجنازة العسـ.ـكرية الرسمية عقب صلاة الظهر بمسجد المشير بالتجمع الخامس، فيما يوارى الجثمان الثرى في الثانية بعد الظهر بالتوقيت المحلي بمقابر الأسرة في المقطم شرقي القاهرة، على أن يقام سرادق العزاء بعد صلاة المغرب بمسجد المشير.

ورفعت سلطات مطار القاهرة درجة الاستعداد للحالة القصوى لاستقبال وفود المعزين ومعظمهم من الدول العربية.

حسني مبارك
حسني مبارك

وفي سياق مُتصل، أكد فريد الديب، محامي مبارك، أن «الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك توفى في تمام الساعة الحادية عشرة والثلث صباحا وفشلت كل محاولات بقائه على قيد الحياة وصعد إلى بارئه الأعلى».

وأضاف «حسني مبارك قائد عسـ.ـكري كبير قاد معركة الكرامة والعزة وعندما كان رئيس جمهورية افتتح عهده بالإفراج عن المعتقلين السياسيين»، وفقا لوسائل إعلام مصرية.

اقرأ أيضًا

التفاصيل الكاملة لجنازة حسني مبارك.. وأسرار عن مراسم تشييع الجثمان

لن تصدق ماذا يوجد في مقبـ.ـرة حسني مبارك.. أغربها هاتف دولي (صور)

 

وكانت رئاسة الجمهورية في مصر أصدرت بيان نعي مبارك، جاء فيه: «تنعي رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق السيد محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة، حيث تولى قيادة القوات الجوية أثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية».

وتابعت رئاسة الجمهورية: «وتتقدم رئاسة الجمهورية بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد الذي وافته المنية صباح الثلاثاء الموافق 25 فبراير 2020».

 


قد يعجبك ايضا

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق