آخر الأخبار

التفاصيل الكاملة لجنازة حسني مبارك.. وأسرار عن مراسم تشييع الجثمان

كشفت تقارير شبه رسمية اليوم الأربعاء، عن تفاصيل تشييع جثمان الرئيس الراحل محمد حسني مبارك في القاهرة، بحضور قيادات الدولة المصرية ووفود من دول عدة.

ووفقًا للتقارير، من المقرر أن تبدأ مراسم الجنازة العسـ.ـكرية الرسمية عقب صلاة الظهر بمسجد المشير بالتجمع الخامس، فيما يوارى الجثمان الثرى في الثانية بعد الظهر بالتوقيت المحلي بمقابر الأسرة في المقطم شرقي القاهرة، على أن يقام سرادق العزاء بعد صلاة المغرب بمسجد المشير.

اقرأ أيضًا

لن تُصدق ردة فعل سوزان مبـ.ـارك بعد رحيـ.ـل زوجها.. وهكذا تلقت الخبر

تعرف على آخر طلب لحسني مبارك قبل رحيله على فراش المرض

 

ورفعت سلطات مطار القاهرة درجة الاستعداد للحالة القصوى لاستقبال وفود المعزين ومعظمهم من الدول العربية.

وفي سياق مُتصل، أكد فريد الديب، محامي مبارك، أن «الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك توفى في تمام الساعة الحادية عشرة والثلث صباحا وفشلت كل محاولات بقائه على قيد الحياة وصعد إلى بارئه الأعلى».

وأضاف «حسني مبارك قائد عسـ.ـكري كبير قاد معركة الكرامة والعزة وعندما كان رئيس جمهورية افتتح عهده بالإفراج عن المعتقلين السياسيين»، وفقا لوسائل إعلام مصرية.

وكانت رئاسة الجمهورية في مصر أصدرت بيان نعي مبارك، جاء فيه: «تنعي رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن رئيس الجمهورية الأسبق السيد محمد حسني مبارك، لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة، حيث تولى قيادة القوات الجوية أثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية».

https://www.youtube.com/watch?v=-E0sTVtlHFw

وتابعت رئاسة الجمهورية: «وتتقدم رئاسة الجمهورية بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد الذي وافته المنية صباح الثلاثاء الموافق 25 فبراير 2020».

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى