أهم الأخباراخر الاخبار

بعد موجة الأمطار على القاهرة.. والأرصاد تحذر من «ظاهرة خطيرة»

حالة من الطقس السيئ تضرب عدد من محافظات مصر وعلى رأسها محافظتي القاهرة والجيزة، حيث شهدت سقوط أمطار خفيفة على عدد من المحافظات، كما شهدت القاهرة والجيزة هطول أمطار محدودة في الساعات الأولى من صباح اليوم.

 

وفي هذا الصدد، حذر خبراء الطقس من ظاهرة «الشبورة» واصفين إياها بالخطيرة، مطالبين بضرورة اتباع درجات الحرارة وحالة الطقس أولًا بأول من خلال البيانات الرسمية التي تصدرها الهيئة بشأن حالة الطقس أولًا بأول.

وشدد خبراء هيئة الأرصاد الجوية، على قائدي السيارات بضرورة توخي الحذر خاصة في الساعات الأولى من الصباح بسبب الشبورة المائية الكثيفة «الظاهرة الخطيرة»، التي تضرب مصر، موجهًا تحذيرًا عاجلًا بضرورة اتباع نصائح الإدارة العامة للمرور.

من جهتها، طالب مصدر في وزارة الصحة، المواطنين مع التقلبات الجوية وسوء أحوال الطقس والذي يكون سببا في ارتفاع نسب الإصابة بأمراض الشتاء، كنزلات البرد والالتهابات الرئوية والأمراض المناعية.

الأرصاد: طقس الأربعاء معتدل ويصاحبه سقوط امطار ..والصغرى بالقاهرة تسجل 12 درجة

 

وأشار إلى ضرورة عدم التعرض لتيارات الهواء الباردة بشكل مباشر وتجنب الانتقال المفاجئ من الأجواء الدافئة إلى الباردة والعكس، مشيرة إلى أهمية الحفاظ على التنفس من خلال الأنف، لأنها تعتبر فلتر للهواء الطبيعي، كما أنه يدخل الهواء للصدر بدرجة حرارة الجسم.

وطالب خبراء هيئة الأرصاد المواطنين بعدم الخروج من المنزل في الأيام التي ينتشر بها العواصف والأتربة إلا لظروف قهرية وعند الحاجة على أن يتم تغطية الأنف وارتداء الملابس الثقيلة.

كما قال خبراء هيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس في مصر تأثرت كثيرا بسبب التغيرات المناخية التي تحدث حول العالم، مؤكدًا أن هناك عدة ظواهر جوية حدثت في مصر خلال الفترات الأخيرة لم تحدث قبل ذلك، منها ارتفاع درجات الحرارة في فصل الشتاء.


قد يعجبك ايضا

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق