أخبار الاقتصاد

رسميًا.. انخفاض أسعار هذه السيارات بنسبة 35% خلال أيام!

رسميًا.. انخفاض أسعار هذه السيارات بنسبة 35% خلال أيام!، قام خبير قطاع السيارات بالسوق المصري، شادي ريان، ببعض التصريحات الخاصة بأسعار السيارات في الفترة القادمة، وقال شادي ريان، في تصريحات خاصة لبرنامج «عربيتي»، والذي يٌذاع عبر راديو مصر، بأن هناك توقعات بشأن تأثر السيارات المزودة بمحركات سعتها اللترية أكبر من لترين.

وأضاف شادي ريان، أن هذا التأثر سيكون بتطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على الواردات الأوروبية من السيارات والمقرر في يناير 2019، و أن هذه السيارات والتي تعمل بمحرك ذات سعة أكثر من لترين، سوف تنخفض أسعارها بنسبة تصل لنحو 35% بالمقارنة مع سعرها الحالي في السوق المصري.

وقال شادي ريان عبر برنامج «عربيتي»، والذي يٌذاع عبر راديو مصر، أن السيارات ذات السعات من 1.6 لتر وحتى 2 لتر سوف تنخفض جماركها بحلول يناير 2019 ما بين 30 و35%.

وأضاف أن معنى انخفاض جمارك لسيارات ذات السعات من 1.6 لتر وحتى 2 لتر ما بين 30 و35%، أن أسعارها الشرائية قد تنخفض بنسب تتراوح بين 15 إلى 18%، وهو الأمر الذي قد يجعل البعض يقبل على شراء هذه الأنواع من السيارات في الفترة المقبلة.

وأضاف شادي ريان، خبير قطاع السيارات بالسوق المصري، أن السيارات التي تملك سعة لترية أقل من 1.6 لتر، ستكون الأقل تأثرًا بالإنخفاض الجمركي عليها، وأنه سيكون ملحوظ بالنسبة لشريحة المستهلكين ولكن بنسبة قليلة جدًا، حيث من المتوقع بأن يصل الإنخفاض لنحو 5 الآف جنيه فقط بالمقارنة مع السعر الحالي في أفضل الأحوال.

وأشار إلى أن الاختلاف سيكو ملحوظ وكبير نسبيًا في السيارات ذات السعة اللترية من 1.6 لتر وحتى 2 لتر.

أحمد ناصر

أحمد ناصر ، حاصل على بكالوريوس الهندسة جامعة القاهرة ، أهوى كرة القدم ومتابعة الدوريات العالمية ، فريقى المفضل الاهلى محليا و ريال مدريد عالميا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى