آخر الأخبار

شاهد.. إجراءات التعليم بشأن امتحانات أولى ثانوي الإلكترونية

شدد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، على ضرورة التنبيه على كافة المديريات التعليمية، وذلك للتأكد من جاهزية المدارس الحكومية بالبنية التكنولوجية المطلوبة التي تسمح بأداء الاختبار الإلكتروني لتمكين الطلاب من أداء الاختبارات إلكترونيا.

وأشار رئيس قطاع التعليم العا، من خلال خطاب موجها إلى كافة المديريات التعليمية بشأن الإجراءات الخاصة بالاختبارات الإلكترونية الخاصة بالصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجاري، وذلك حسب تعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

بينما وجه دعوة لطلاب الصف الأول الثانوي يحثهم من خلالها على التأكد من جاهزية أجهزة التابلت الخاصة بهم، والقضاء على المعوقات التي تمنع من استعدادات التابلت، وذلك لأن جاهزية التابلت تقع على مسئولية الطالب، موضحًا أن تقدير المواد الدراسية للاختبارات سيبدأ يوم 22 مايو المقبل.

وفي سياق متصل طالب الخطاب المديريات التعليمية بتوفير أجهزة التابلت لطلاب المنازل وتوزيعها على الطلاب أثناء بدأ الاختبار يوميًا وجمعها عقب انتهاء الاختبار وذلك على سبيل العهدة، واتخاذ التدابير اللازمة لذلك.

في حين جاء خلال نص البيان الذي اصدره رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم على عدم سكين طلاب “المدارس الخاصة، المعاهد القومية، المنازل، الخدمات” على المدارس المحددة كمقار تقدير حتى يتسنى إجراء التقدير عقب انتهاء الفترة الصباحية بذات المدارس وتسكينهم بمدارس حكومية أخرى مزودة بالبنية التكنولوجية اللازمة.

أخبار متعلقة:
” السيرفر واقع .. والتابلت تعطل ” نرصد أول يوم في الامتحان الإلكتروني للصف الأول الثانوي
“مدبولي” يشدد على ضرورة تشغيل “نظام التابلت” قبل امتحانات أولى ثانوي
معلومات من “التربية والتعليم” تزامنا مع أول يوم لتوزيع “التابلت”

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى