صحة و طب

3 ماسكات تساعدك على ترطيب الشعر الجاف.. تعرفي عليها

ترطيب الشعر الجاف من أولويات كل فتاة لكي تتمكن من الحصول على شعر رطب خالي من التقصف والتجاعيد، ولكن هناك الكثير من الفتيات لا يعلمن الطريقة الصحيحة للتعامل مع الشعر الجاف وترطيبه لإضفاء مظهر صحي ولامع على فروة الرأس.

ماسك زيت جوز الهند لترطيب الشعر الجاف

يمكنك استخدام زيت جوز الهند لترطيب الشعر الجاف بكل سهولة فكل ما عليك هو وضع كمية من الزيت على الشعر وتدليك فروة الرأس جيدًا به ثم قومي بوضع منشفة ساخنة على الرأس لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر وكرري الماسك مرتين أسبوعيًا للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

ماسك العسل لترطيب الشعر الجاف

يعتبر ماسك العسل من أهم الماسكات التي يمكن استخدامها لترطيب الشعر الجاف وكل ما عليك هو مزج 4 ملاعق من العسل مع 6 ملاعق من زيت الزيتون ثم وضع الخليط على الشعر وتدليكه ثم تركه لمدة نصف ساعة مع تغطية الشعر بمنشفة ساخنة ثم يمكنك غسل الشعر وسوف تلاحظين النتيجة من أول مرة.

ماسك الحليب لترطيب الشعر الجاف

الحليب غني بالفيتامينات والمعادن التي تعمل على تغذية الشعر الجاف وحمايته من التضرر، كل ما عليك هو مزج نصف كوب من الحليب كامل الدسم مع معلقتين من العسل ثم ضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة ساعة كاملة ثم استخدمي الشامبو لغسل الشعر وسوف تلاحظين نتيجة سريعة ومميزة.

 ماسك الأفوكادو لترطيب الشعر الجاف

الأفوكادو واحد من أهم الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية ولتحضير ماسك طبيعي من الأفوكادو لترطيب الشعر الجاف عليك خلط مهروس ثمرة أفوكادو مع ملعقتين من زيت اليتون وملعقة من العسل ثم ضعي الخليط على فروة الرأس لمدة ثلث ساعة مع وضع منشفة ساخنة على الشعر ثم قومي بشطف فروة الرأس وكرري الماسك مرة أسبوعيًا.

سهام مجدي

سهام مجدي صحفية و عصو نقابة الصحفيين ،، حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة وعملت في العديد من المواقع كمحرر صحفي ولدي خبرة في الترجمة من الإنجليزية إلى العربية في مجال اللايف ستايل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى