آخر الأخبار

بعد مرور 9 أيام على العملية العسكرية الشاملة.. 8 إنجازات حققها الجيش في «سيناء 2018»

أعلنت القوات المسلحة المصرية بدء العملية العسكرية الشاملة لمكافحة الإرهاب «سيناء 2018»، بالتعاون مع وزارة الداخلية، حيث واصل رجال القوات المسلحة نجاحاتهم في فرض الحصار وقطع الإمدادات عن العناصر الإرهابية وتعزيز قدرات التأمين الشامل للحدود البرية والساحلية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، واصلت القوات المسلحة جهودها للقضاء على الإرهاب.

وفي البيان رقم 9 الصادر عن العقيد تامر الرفاعي، المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية قال إن العمليات أسفرت عن تحقيق النجاحات الآتية:

1 – 8 أهداف وتمركزات إرهابية

استهدفت القوات الجوية 8 أهداف وتمركزات للعناصر الإرهابية وتدميرها بشكل كامل، والقضاء على 3 تكفيريين وتدمير سيارة دفع رباعي مجهزة برشاش نصف بوصة.

2 – بؤرة إرهابية شديدة

رصد بؤرة إرهابية شديدة الخطورة في منطقة شمال سيناء، مما أسفر عن سقوط 4 من العناصر الإرهابية والتكفيرية خلال تبادل لإطلاق النيران مع قوات المداهمة، وعثر بحوزتهم على 2 بندقية آلية وعبوة ناسفة معدة للتفجير.

3 – تفجير 45 عبوة ناسفة

نجح رجال سلاح المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 45 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات بمناطق العمليات.

4 – 158 ملجأ ووكرا ومخزنا

دمرت قوات الجيش والشرطة 158 ملجأ ووكرا ومخزنا عثر بداخلهم على عدد من الأسلحة الآلية والذخائر وأجهزة الاتصالات اللاسلكية ودوائر النسف والتدمير ومواد الإعاشة وكميات كبيرة من مادة C4 شديدة الانفجار والمواد الكيميائية التي تدخل في صناعة العبوات الناسفة، وضبط أكثر من 7 أطنان من المواد المخدرة.

5 – 7 سيارات و32 دراجة نارية

نجحت قوات الجيش والشرطة في ضبط وتدمير 7 سيارات تستخدمها العناصر الإرهابية، و32 دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

6 – ضبط 408 إرهابيًا

واستمرارًا الإنجازات التي حققتها القوات المسلحة، القبض على 408 أفراد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم، جار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

7 – منع تسرب العناصر الإرهابية

استمرت القوات البحرية في تنفيذ مهامها المخططة وتأمين المسرح البحري من رفح وحتى العريش لمنع تسرب العناصر الإرهابية عن طريق البحر، وتنفيذ عدد من الأنشطة التدريبية البارزة بمسرح عمليات البحر المتوسط بالتزامن مع العملية الشاملة سيناء 2018.

8 – 586 كمينا ودورية أمنية

واصلت التشكيلات التعبوية وقوات حرس الحدود تنظيم الدوريات المشتركة مع عناصر الشرطة المدنية لـ 586 كمينا ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوي وفرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية في الاتجاهين الغربي والجنوبي، تمكنت عناصر حرس الحدود من ضبط محاولة لتهريب أسلحة ومواد مخدرة على الحدود الغربية بـ 99 بندقية خرطوش و400 ألف قرص مخدر من أنواع مختلفة.

وفى إطار الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية لتنظيم الأوضاع الأمنية والقانونية للمواطنين المقيمين بشمال ووسط سيناء، تقوم الأجهزة المختصة باستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى، واستخراج رخص القيادة وسير المركبات والدراجات النارية.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى