آخر الأخبار

أشهر ثنائيات الفن.. أبرزهم قدما أكثر من «20» عملا سويا

يستغل صناع الدراما نجاح بعض الفنانين اللذين يجدون بينهم تناغمًا تجعل ظهورهما على الشاشة مريحاً لعيون المشاهد، ويتفاعل معهم الجمهور، فقد أحب الجمهور ظهور سامية جمال وفريد الأطرش كحبيبين، كذلك سعاد حسني وحسن يوسف، فريد شوقي وهدى سلطان، وغيرهم الكثير من الثنائيات الفنية الخالدة.

ويستعرض “لقطات” أشهر ثنائيات الفن:-

 

عمر الشريف وفاتن حمامة

عمر الشريف وفاتن حمامة
عمر الشريف وفاتن حمامة

بدأت قصة حبهما مع أول لقاء بينهما في فيلم “صراع في الوادي” وبعدها أشهر عمر الشريف إسلامه، وتزوج من فاتن واستمر زواجهما لمدة 15 عاما. ورغم رفض فاتن حمامة أي مشهد يتضمن قبلة إلا أنها وافقت على تقبيل عمر الشريف. ومن أعمالهما: فيلم “أيامنا الحلوة”، و”صراع في الميناء”، و”لاأنام”، و”سيدة القصر”، و”نهر الحب”.

صلاح ذوالفقار وشادية

صلاح ذوالفقار وشادية
صلاح ذوالفقار وشادية

بدأ الثنائي في فيلم “أغلى من حياتي”، وبعدها قدما الفيلم الأكثر تعلقا في أذهان الجمهور وهو “مراتي مدير عام”، وبعده فيلمي “كرامة زوجتي” و”عفريت مراتي”.

فؤاد المهندس وشويكار

أشهر ثنائيات الفن
أشهر ثنائيات الفن

شكل المهندس مع زوجته شويكار ثنائيا فنيا في العديد من الأعمال منها “مطاردة غرامية” و”شنبو في المصيدة”، و”أرض النفاق”، و”أخطر رجل في العالم”، و”المليونير المزيف”. وكانت أول مسرحية تجمعهم سويا هي “السكرتير الفني”، وبعدها مسرحية “سيدتي الجميلة”، و”أنا وهو وهي”.

أنور وجدي وليلي مراد

أشهر ثنائيات الفن
أشهر ثنائيات الفن

تزوجا عام 1947، بعد أن أشهرت ليلى إسلامها وتركت لديانتها الأصلية اليهودية، ومن أشهر أعمالهما أفلام “ليلى بنت الأغنياء”، و”عنبر”، و”قلبي دليلي” و”غزل البنات”، و”حبيب الروح”، وأخيرا “بنت الأكابر”.

نور الشريف وميرفت أمين

أشهر ثنائيات الفن
أشهر ثنائيات الفن

تعاونا معا فيما يقرب من 25 عملا أولها “مسلسل الانتقام”، وبعد ذلك تقابلا في أفلام: “الأبرياء، ومدرسة المشاغبين، والأخوة الأعداء، والحفيد، وأبناء الصمت، ودائرة الانتقام، والدموع الساخنة”، وأخيرا فيلم “بتوقيت القاهرة” آخر أعمال الشريف الفنية، عام 2014.

حسن يوسف وسعاد حسني

قدما معا ما يزيد عن 10 أفلام، وكان أول فيلم يجمعه

 أشهر ثنائيات الفن
أشهر ثنائيات الفن

ما “ما فيش تفاهم”، وتبعه العديد من الأعمال مثل “العزاب الثلاثة”، و”نار الحب”، و”الثلاثة يحبونها”، و”الزواج على الطريقة الحديثة”.

محمود ياسين وشهيرة

أشهر ثنائيات الفن
أشهر ثنائيات الفن

تعاون الثنائي معا في بطولة ما يقرب 14 فيلما، من أشهرها “سؤال في الحب”، و”شقة في وسط البلد”، و”الجلسة سرية”، و”نواعم”، و”رحلة الشقاء والحب”. ونشأت بينهما قصة حب استمرت عام، وفي العام التالي مباشرة بعد فترة خطوبة دامت 9 أشهر تزوجا، وأنجبا رانيا وعمرو.

عادل إمام ويسرا

أشهر ثنائيات الفن
أشهر ثنائيات الفن

ارتبط فنيا منذ عام 1978م، حيث كانت البداية بفيلم “شباب يرقص فوق النار”، وبعدها اشتركا في أفلام عديدة منها: “الأفوكاتو، والإنس والجن، والمولد، وجزيرة الشيطان، وطيور الظلام، ورسالة إلى الوالي.” وأخيرا “بوبوس” في عام 2009.

منى زكي والسقا

أشهر ثنائيات الفن
أشهر ثنائيات الفن

جمع بين الثنائي الفني منى زكي وأحمد السقا 11 عمل درامي وسينمائي، حيث بدآ معًا من خلال أدوار ثانوية في بداية مشوارهما الفني، وكان أول عمل يجمعهما سوياً يعود إلى 22 عامًا، حيث ​بدأ التعاون بينهما لأول مرة في مسلسل “نصف ربيع الآخر”، عام 1996، وبدأ الثنائي يتكون خلال السهرة التليفزيوينة «جواز على ورق سوليفان»، عام 1998، ثم توالت أعمالهم الفنية وأبرزها: فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية” و”مافيا”،و”أفريكانو”، و”عن العشق والهوى”، وتيمور وشيفقة”، ومسرحية “عفروتو”، وكده أوكيه”.

أشهر ثنائيات الفن
أشهر ثنائيات الفن

وحلّ ضيف شرف على مسلسلها “السندريلا”، عام 2006، والذي يحكي عن حياة سندريلا الشاشة العربية سعاد حسني.

ويبدأ بينهما تعاون جديد ينتظره الجميع من خلال فيلم “فارس”، والذي وضعت له ميزانية تتجاوز الـ50 مليون جنيه، ويتم التحضير له حاليًا من تأليف وإخراج محمد سامي، ويعودان به إلى جنوب إفريقيا مجددًا بعد 17 عامًا على «أفريكانو»، بالاشتراك مع النجوم محمود حميدة وظافر العابدين وشيرين رضا.

والجدير بالذكر أن السقا صرح للفنانة إسعاد يونس من خلال برنامجها “صاحبة السعادة” عبر فضائية “سي بي سي” قائلاً عن ثنائيته الفنية منى زكي: “بينا كيميا غريبة بتظهر للناس.. والقدر فرضنا على بعض في الشغل.. بدأنها بسهرة تليفزيوينة وبعدها عملنا حاجات كتير أوي.. اشتغلت مع كل النجمات تقريبًا، لكن منى كان ليها النصيب الأكبر، تلت اربع تاريخي أن مكنش معظمه معاها، اشتغلنا مع بعض سينما ودراما ومسرح، هي ممثلة بتتبع مبدأ السهل الممتنع”.

إيمي وحسن الرداد

أشهر ثنائيات الفن
أشهر ثنائيات الفن

 

قدما الثنائي الفنانة إيمي سمير غانم والفنان حسن الرداد، 6 أعمال فنية سوياً ما بين سينما وتليفزيون وإذاعة وإعلانات في عامين فقط، وبدأت بفيلم “زنقة ستات”وبعد تحقيق النجاح سويا قرر الرداد الاستعانة بإيمى مرة أخرى فى مسلسله الرمضانى الذى قدمه بعد الفيلم مباشرة وهو “حق ميت”وبعدها مباشرة شارك الثانى فى أحد الإعلانات التى تم تقديمها فى شهر رمضان الماضى وظهر الثنائى يحتفلان بحفل زفافهما داخل الإعلان، وآخرها فيلم “علشان خارجين” والذي تغير اسمه بعد أن اعترضه عليه جهاز الرقابة على المصنفات الفنية في البداية.

أحمد مكي ودنيا سمير غانم

أشهر ثنائيات الفن

أشهر ثنائيات الفنبدأ الثنائي من فيلم “طير إنت” وبعده “لا تراجع ولا استسلام”، وبعد ذلك تعاونا سويا في مسلس “الكبير أوي” على مدار 4 أجزاء.

تيم حسن ونادين

أشهر ثنائيات الفن
أشهر ثنائيات الفن

أثارا الفنان تيم حسن والفنانة نادين نجيم بسبب ظهورهما سوياً بكل متكرر كثنائي رومانسي في أعمالهما الرمضانية كل عام، من خلال ظهورهما سويا فى الأعوام الماضية بمسلسل “تشيللو”، وقدّما ثنائياً رائعاً لفت الأنظار وخطف إعجاب الجمهور

وبعدها عاد الثنائى مرة أخرى للعمل فى مسلسل “نص يوم”وللمرة الثالثة يلتقى الثنائى الرومانسى ليمتعان جمهورهما من جديد فى رمضان المقبل من خلال مسلسل “الهيبة”، وهو ذو طابع اجتماعى ورومانسى، تتخلله أجواء بوليسية.

أشهر ثنائيات الفن
أشهر ثنائيات الفن

 

سارة عماد

سارة عماد، من مواليد القاهرة بالرغم من سني الصغير الا اني اشتغلت في الصحافة من ٣ سنين . اتخرجت من كلية الاداب وبحب القراءة والكتابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى