آخر الأخبار

أسرار عن علاء ولي الدين.. توقع وفاته قبل أيام وتسبب في اعتزال فنانة شهيرة وهذه وصيته

ساعات تفصلنا عن إحياء الذكرى الخامسة عشرة على وفاة الفنان الراحل علاء ولي الدين، والذي توفي يوم 11 من فبراير من سنة 2003 عن عمر 40 عاما، وذلك بعد أزمة صحية مفاجئة، ودع على إثرها الحياة بعد أداء صلاة عيد الأضحى.

ويستعرض «لقطات» خلال التقرير التالي، أبرز المعلومات التي قد لا يعرفها الجمهور، عن الفنان علاء ولي الدين:

توقع وفاته

علاء ولي الدين
علاء ولي الدين

توقع الفنان الكوميدي علاء ولي الدين في تصريحات تليفزيونية وفاته، قائلًا: «أنا هموت قريب، واشتريت مدفن جديد، وجبت المسك اللي تغسلوني بيه»، هذا ما قاله الفنان علاء ولى الدين قبل رحيله.

ووفقًا لما ذكره أقارب الفنان، اشترى علاء ولى الدين، قبل موته بـ 3 شهور، مقبرة في مدينة نصر، بالقرب من «الوفاء والأمل» خلف مدافن الشيخ كشك، لتجمعه هو وأسرته بعد رحيله.

وصيته

علاء ولي الدين
علاء ولي الدين

قال شقيق الفنان علاء ولي الدين، إن النجم الراحل اعتمر 5 مرات، وفي عمرته الأخيرة اشترى من الأراضي الحجازية «مسك» معين خاص بتغسيل الموتى، وأعطاه إلى شقيقه الأصغر خالد، وقال له: «خلى الحاجات دي معاك، ولما أموت غسلوني بيها».

وأوصى علاء ولي الدين شقيقه بضرورة استخدام هذه الأدوات في تغسيله وتجهيزه للدفن حال وفاته.

الاعتزال

علاء ولي الدين
علاء ولي الدين

قبل وفاته بعدة أشهر، قال الفنان الراحل علاء ولى الدين لشقيقه معتز إنه يرغب في الاعتزال، قائلًا: «أنا نفسي أسيب الفن وأروح اشتغل في المدينة المنورة، وأقعد عند الرسول، يا عم الفن ده طلع وجع دماغ، الواحد يعمل له كام فيلم وبعدين أروح أقعد عند النبي».

وكشف الأمر شقيقه «معتز»، في أحد اللقاءات التليفزيونية بعد وفاة شقيقه الفنان الراحل.

تحدى أحد المخرجين

علاء ولي الدين
علاء ولي الدين

واقعة لم يعرفها الكثيرون عن الفنان الراحل علاء ولي الدين، تعرض الفنان الراحل لموقف محرج في إحدى المناسبات، حيث قال له أحد المخرجين «أنت أراجوز في سيرك وبلياتشو، لكن ما ينفعش تمثل».

وأصر الفنان الراحل أن يعزمه بعد نجاحه في فيلم «الناظر»، وقال له «إيه رأيك في البلياتشو اللي أنت شوفته؟».

دور «جواهر»

جواهر
جواهر

كشف معتز، شقيق الفنان الراحل، أن علاء استوحى شخصية السيدة في فيلم «الناظر» من والدته، فالشخصية هي بالضبط والدتهم، وقال شقيقه لوسائل الإعلام: «علاء أخد شخصية أمي وخالتي الله يرحمهم في الشكل واللبس».

أضاف: «كانت والدتي تتفرج على فيلم الناظر، وتضحك وتقول لعلاء أنا المفروض أخد نص أجرك اللي أنت أخدته في الفيلم، لأن نجاحك كله سببه إنك قلدتني».

اعتزال حنان ترك

حنان ترك
حنان ترك

بدأ الفنان الراحل علاء ولي الدين برفقة مجموعة من الفنانين أبرزهم أحمد السقا ومحمد هنيدي وحنان ترك، وكان رحيله بمثابة إعادة لحسابات الفنانة حنان ترك، إذ أصيبت بصدمة عنيفة بعد تلقيها خبر رحيله، فقد كان معها قبلها بأيام قليلة يشاركها في فيلم «العربي تعريفة»، الذي لم يكتمل تصويره.

ودخلت حنان ترك في صراع نفسي كبير لم يخرجها منه سوى الاستعانة بطبيب نفسي، وبعد استعادة توازنها بعض الشيء قررت اعتزال الفن وارتداء الحجاب.

فيلمه الأخير

علاء ولي الدين
علاء ولي الدين

كان الفنان الراحل علاء ولى الدين، يقوم بتصوير أحدث أفلامه وهو فيلم «العربي تعريفة»، ولم يكمله بسبب وفاته المفاجئة، والتي على إثرها توقف تصويره، ولم يخرج للنور حتى الأن.

وعرض مخرج العمل على «معتز» شقيقه استكمال الفيلم كبديل لعلاء بعد وفاته، نظرًا للتشابه الكبير بينهما، ولكنه رفض احترامًا لشقيقه.

متاجرة محمد هنيدي

محمد هنيدي
محمد هنيدي

أزمة طاحنة نشبت بين أسرة الفنان الراحل علاء ولي الدين والفنان الكبير محمد هنيدي، حيث قبل عامين قامت إحدى شركات المياه الغازية، بعرض إعلان به الفنان علاء ولي الدين، من خلال بعض المؤثرات البصرية، في مشهد مع الفنان محمد هنيدي.

ورفض شقيق الفنان الراحل الأمر، وأبلغ «هنيدي» بالأمر، إلا أنه لم يفعل شيء، ما دفعه لقول إن محمد هنيدي تاجر بشقيقه مقابل الملايين.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى