آخر الأخبارخدمات المواطنين

استقرار أسعار الذهب في السوق المحلي اليوم الخميس 30-8-2018

استقرت أسعار الذهب في السوق المحلي ، اليوم الخميس 30-8-2018 بمصر ليسجل عيار 21 وهو الأكثر مبيعا فى مصر 607 جنيه، متأثرا بسعر أوقية الذهب عالميا والتي سجلت حاليا 1208 دولار حتى الآن.

حيث سجلت أسعار الذهب اليوم الخميس 30-8-2018 فى سوق الصاغة بمصر كالتالي:

سعر عيار ١٨ فى سوق الصاغة بمصر : 520.1 جنيه

سعر عيار ٢١ فى سوق الصاغة بمصر : 606.9 جنيها

سعر عيار٢٤ فى سوق الصاغة بمصر : 693.5 جنيه

سعر الجنيه الذهب فى سوق الصاغة بمصر: 4855 جنيها

أوقية الذهب: 1208 دولارات

حيث تشهد أسعار الذهب بمصر حاليا، حالة من الهبوط القوي وصلت إلى أدنى مستوى لها في نحو عام تأثرا بعدم استقرار سعر المعدن عالميا، لتفقد نحو 30 جنيهًا في الجرام الواحد في نحو شهر.

وكانت أسعار الذهب عالميا ومحليا شهدت مراحل من التراجعات خلال الأسابيع الماضية ليسجل أدنى سعر له منذ عام تقريبا، حيث أن الذهب فى مصر يخضع لعدة عوامل ومؤثرات منها العرض والطلب وترتبط مباشرة بسعر أوقية الذهب عالميا، وكذلك مرتبطة بسعر الدولار فى المصارف الرسمية.

وقد يتفاوت سعر الذهب فى مصر من تاجر إلى أخر بما قيمته 50 قرش أو جنيه فى كل جرام، وكذلك المصنعية تختلف بين جميع التجار لأنها مرتبطة بنوع المشغول الذهبى الذى يتم بيعه.

أسعار الذهب فى مصر، قد تشهد بعض التفاوت الطفيف فى سعر الأعيرة المختلفة بمحافظات مصر المختلفة، هذا التفاوت فى سعر الذهب قد يكون 50 قرشا أو جنيه واحد.

جدير بالذكر، أن مبيعات الذهب فى مصر خلال الفترة من يناير إلى يونيو 2018 تراجعت بنسبة 30% قياسا على نفس الفترة من العام الماضى، بحسب حديث إيهاب واصف عضو مجلس إدارة شعبة المعادن الثمينة فى الغرفة التجارية، والذى أكد أن السوق يعانى بصورة كبيرة نتيجة انخفاض المبيعات.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى