آخر الأخبار

الأمم المتحدة تصفع ترامب.. والإدارة الأمريكية تتوعد الجميع

وجهت الأمم المتحدة صفعة جديدة للولايات المتحدة والإدارة الأمريكية بقيادة الرئيس دونالد ترامب، وذلك بإصدار قرار جديد بشأن مدينة القدس المُحتلة.

وأكدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن هناك نحو 163 دولة تؤكد على السيادة الدائمة للشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، وللسكان العرب في الجولان السوري المحتل على مواردهم الطبيعي، وجاء ذلك خلال تغريدة نشرتها المنظمة الدولية على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن في أوائل شهر ديسمبر الجاري، أن القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي المُحتل.

وفي وقت سابق، هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقطع المساعدات عن الدول التي ستصوت ضد الموقف الأمريكي في جلسة الجمعية العامة الطارئة المقررة الخميس بشأن القدس.

وقال ترامب: «إنهم يحصلون على مئات الملايين من الدولارات بل حتى مليارات الدولارات، ثم يصوتون ضدنا، حسنا نحن نراقب تلك الأصوات».

وأضاف قائلا للصحفيين في البيت الأبيض: «دعهم يصوتون ضدنا، سنوفر الكثير من الأموال، الأمر لا يعنينا».

وقالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي إن الرئيس الأمريكي كلفها «بتقييد أسماء» الدول التي ستصوت على قرار ينتقد اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل أثناء تصويت الجمعية العامة.

وحذرت نيكي هالي، المندوبة الدائمة للولايات المتحدة، الدول الأعضاء من أن ترامب طلب منها إبلاغه «من صوت ضدنا» أثناء الاجتماع المزمع عقده يوم الخميس.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى