فن و مشاهير

«راح إيطاليا».. فنان شهير يوثق هجرته غير الشرعية في مقطع فيديو

فاجأ فنان شهير محبيه بتوثيق لحظة هجرته غير الشرعية عبر مياه البحر المتوسط، قاصدًا رفقة آخرين الأراضي الإيطالية.

ونشر الرابر التونسي حسان جونيور مقطع فيديو عبر حسابه، ظهر فيه وهو يستقل قارب هجرة غير شرعية، وعلق عليه بقوله: «الحمد لله».

ما سبق، أكدت عليه إذاعة «موزاييك» المحلية، التي أوضحت بانها علمت من «مصادر موثوقة» هجرة حسان جونيور بشكل غير شرعي عن الطريق البحر في 12 أغسطس الجاري، في رحلة تحركت من سواحل سيدي عبدالحميد قاصدة مدينة باليرمو الإيطالية.

ولم يتوقع محبو الرابر الشاب هجرته، خاصةً أنهم كانوا في انتظار ديو يجنعه برابر آخر معروف باسم GGA، بخلاف ذيوع صيته على نطاق واسع منذ 3 أشهر فقط، بعدما حققت بعض أعماله عبر موقع «يوتيوب» ملايين المشاهدات.

فنان شهير

عن حسان جونيور

هو رابر تونسي من مواليد حي الطفالة الشعبي بمدينة سوسة الساحلية، اقتحم المجال الغنائي قبل 3 أشهر، وذاع صيته بين الشباب والمراهقين على وجه الخصوص، بعدما طرح أغنيتين عبر «يوتيوب» حقق إحداها 7.5 مليون مشاهدة، والأخرى 5.1 مليون مشاهدة.

وشارك حسان جونيور في الدورة 64 من مهرجان سوسة الدولي، حينما ظهر رفقة مغني الراب ALA في أمسية غنائية خاصة بالأخير.

وأفادت إذاعة «موزاييك» أن اسم الرابر الشاب تصدر محركات البحث جوجل في تونس، جراء الاعمال الغنائية التي يطرحها بين حين وآخر.

ويطرح حسان جونيور أعماله الغنائية من واقع تجاربه الشخصية داخل الحي الشعبي الذي ترترع فيه بحسب تصريح له.

عن الراب

الراب هو اختصار لـ «Rhythmic African Poetry» بمعنى الشعر الأفريقي الإيقاعي، وهو أحد فروع موسيقى الهيب هوب، وهي عبارة عن ثقافة أو أسلوب تعبيري عن الذات ضد المشاكل المجتمعية مثل الفقر والبطالة والعنصرية والظلم.

وظهر هذا اللون ما بين الزنوج في أواخر ستينيات القرن لماضي في نيويورك، تحديداً في حيّ البرونكس ولم يعرف إلا في عام 1979 جرّاء عائق الفقر الذّي لم يساعد في انتشار هذه الثقافة بسرعة، وقد كان كرد فعل لما تعرضوا له من أشكال العنصرية.

محمد كامل

مدير تحرير الموقع | صحفي وكاتب مقالات - مُحب للقراءة والفن والرياضة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى