آخر الأخبار

باريس سان جيرمان معرض لعقوبة الحرمان من استكمال دوري أبطال أوروبا.. والسبب ؟

أشارت التقارير القادمة من فرنسا، خاصة موقع “فوت ميركاتو” الفرنسي، بأن باريس سان جيرمان معرض لعقوبة الحرمان من استكمال دوري أبطال أوروبا ، وذلك من جانب الاتحاد الأوروبي “اليويفا”، والسبب يعود لعدم إقناع رئيس النادي لليويفا بعد عقده صفقات تخالف اللعب النظيف.

وأكد الموقع الفرنسي، أن باريس سان جيرمان أصبح على بعد خطوات قليلة من عقوبات بالجملة قد توقع عليه الفترة المقبلة، بسبب فشله في تقديم مستندات تدعم موقفه المالي والتي جعلته يقوم بتلك الصفقات الأخيرة فيما يخالف قواعد اللعب النظيف.

وأبرز الموقع الفرنسي، أن هيئة الرقابة للأندية طلبت معرفة دور دولة قطر في عقود الرعاية الضخمة للنادي الفرنسي، دون وجود عائد مالي يحقق ربحًا لهذه العوائد، وبروز الموقع عنوان تقريره بـ “علاقة قطر بباريس سان جيرمان باتت على مقربة من النهاية”.

وأضاف الموقع الفرنسي، أن من ضمن العقوبات المقرر توقيعها على الفريق الفرنسي، في حال عدم وجود إثباتات واضحة تعزز موقفة أمام اليويفا، هو خصم النقاط أو الحرمان من المشاركة في البطولات الأوروبية مثلما حدث من قبل مع فريق جلطة سراي التركي العام الماضي، بحرمانه من المشاركة في اليوروبا ليج.

والجدير بالذكر، أن اليويفا أو الاتحاد الأوروبي للعبة، أقر قانون اللعب المالي النظيف في عام 2011، بأن لا يسمح للأندية بإنجاز نتقات تزيد عن الإيرادات وتراكم ديون تزيد عن 30 مليون يورو لثلاثة مواسم.

وكان باريس سان جيرمان، قام بعقد صفقات نارية وتعد الأغلى في العالم حتى الآن، بالظفر بخدمات نيمار من برشلونة بمبلغ 222 مليون يورو، وكذلك مبابي بمبلغ 180 مليون يورو، ولا يستطيع اثبات أن إيرادات النادي أعلى من حجم تلك الصفقات، لذا بات الفريق الفرنسي معرض للإيقاف.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى