آخر الأخبارأخبار الاقتصاد

بالخطوات..طريقة الحصول على الدعم الاستثنائي على بطاقة التموين

السلع الغذائية والاستهلاكية التي يحصل عليها المواطنين من بطاقات التموين تعتبر من الأمور الأساسية ومن دونها لن يستطيع الكثير منهم شرائها.

ولذلك فإن هذه الفئة من المواطنين مائما تشغل بال الدولة، حتى بعد الأزمة الاقتصادية التي حدثت في العالم أجمع، قررت الدولة صرف دعم استثنائي لمدة 6 شهور على بعض فئات بطاقات التموين.

لكن فيه أشخاص آخرين سيحصلون على هذا الدعم ولكن ما هو السبب؟ وما هي هذه الفئات التي ستحصل على الدعم؟ هذا ما سنعرضها في هذا التقرير فتابعونا.

 

مكاتب التموين في كل محافظات مصر استقبل تظلمات بعض الفئات من أصحاب البطاقات التموينية الأولى بالرعاية والتي لم يضاف إليهم  قيمة الدعم الاستثنائي لمدة 6 شهور لبطاقاتهم التموينية.

وهذا حدث بعد إعلان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين بفتح باب التظلمات للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية المستحقين للدعم الاستثنائي وولم يأخذوا عن طريق مديريات التموين بالمحافظات ومراكز الخدمة الموحدة.

وأكدت وزارة التموين وفقا للتوجيه الوزاري أن المخاطبين بقرار التظلم على المنحة الاستثنائية أصحاب بطاقات تكافل وكرامة آو الذين بيحملوا بطاقات الخدمات المتكاملة.

الوزارة أيضا قالت إن مكاتب التموين لن تمتنع عن قبول التظلمات من أي فئة سواء كان أصحاب المعاشات أو أصحاب المرتب المنخفض، وستقوم الوزارة بدراسة التظلم وبعدها ستصدر قرارها فيه.

وبدأت مكاتب التموين ومراكز الخدمة المطورة استقبال التظلمات فعلًا من أصحاب البطاقات تكافل وكرامة، أو اللي معاهم بطاقة الخدمات المتكاملة من ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم، والذين لم يحصلوا على زيادة الدعم التمويني لهم خلال الشهر الجاري رغم أنهم يستحقوا هذا الدعم الاستثنائي .

وكانت صدرت تعليمات من وزارة التموين للمكاتب التموينية بتلقى التظلمات للمن لم يحصلون على زيادة الدعم التموينى لهم لمدة 6 أشهر بواقع (100 – 200 – 300 جنيه)، وفقا لعدد الأسر بالبطاقة، وهذا من فئتين فقط حددتهم التعليمات وهما:

  • أصحاب معاش تكافل وكرامة.
  • أصحاب بطاقات الخدمات المتكاملة.

ولكن لابد لهؤلاء الفئتين أن يحضروا بعض المستندات إلى مكاتب التموين المختصة، وتتمثل هذه الأوراق المطلوبة فيما يلي:

صورة البطاقة الذكية، ومعها صورة الرقم القومي لرب الأسرة، ورقم موبايل محمول مسجل باسم رب الأسرة، وصورة كارت معاش تكافل وكرامة الخاص بالأسرة بالنسبة لأصحاب معاش تكافل وكرامة، أو صورة لكارنية الخدمات المتكاملة بالنسبة لذوى الإحتياجات الخاصة أو المعاقين، ومعهم بون صرف العيش لكي يتم التأكد من عدم الاستفادة من الدعم التمويني الإضافى.

وستقوم مكاتب التموين بعدها باستلام المستندات ديه من أصحاب البطاقات التموينية، وسترسلها لمديريات التموين والتي سترسلها بدورها لديوان عام الوزارة لكي تفحص التظلمات وتأخذ القرار المناسب فيها.

وأكدت وزارة التموين على حصول أصحاب التظلمات على المنحة الاستثنائية بدايةً من شهر أكتوبر القادم في حال قبول التظلمات بعد مراجعتها من جانب وزارة التموين.

وقامت الوزارة مع بداية شهر سبتمبر بصرف المقررات الشهرية متضمنة الزيادة الاستثنائية للفئات الأولى بالرعاية من أصحاب البطاقات التموينية واللي بلغ عددهم 36 مليون مواطن مقيدين على حوالي 9 مليون بطاقة بقيمة 5.5 مليار جنيه لمدة 6 شهور، من إجمالي المستفيدين من الدعم اللي عددهم حوالي 64 مليون مواطن مقيدين على 23 مليون بطاقة.

فهل يحصل جديد فعلًا في الموضوع واللي هيقدم تظلم هيتقبل وياخد الدعم؟ ده اللي هنعرفه في الأيام اللي جاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى