آخر الأخبار

بعد اعترافات أنجلينا جولي وبالترو كانتا.. 5 شخصيات عامة أطاح بهم التحرش في 2017

يبدو أن عام 2017 سيُكلل بعنوان بارز يكسوه التحرش الجنسي والشخصيات العامة المعروفة، نرصد 5 شخصيات عامة أطاح بهم التحرش في 2017 ، أبرزهم كان رئيس دولة كبرى، وأستاذ محاضر فء جامعة قطرية، حتى وأن التحرش الجنسي وصل لوزراء الدفاع ومنتجي الأعمال الفنية في هوليود.

نستعرض أبرز 5 شخصيات تم إتهامهم بالتحرش الجنسي خلال 2017 من القضايا الأقدم لأحدثهم :

5- حفيد البنا.. طارق رمضان: أبرزهم بإتهامه بالاغتصاب والتهديد بخطف أطفال :

مع انتشار هاشتاج “#Metoo” أو “أنا أيضا”، المتداول عالميًا والذي حصل على شخصية العام من مجلة “التايمز” الأمريكية، والذي انتشر من جانب الممثلة الأمريكية المعروفة أليسا ميلانو، ودعت نساء العالم باستخدام الهاشتاج لنشر فضائح حول التحرش التي تعرضن لها.

خرجت الكاتبة الفرنسية ذات الأصول التونسية، هيندا عياري، لتكشف عن حالة الاغتصاب التي تعرض لها وأنها ستقيم دعوى قضائية ضد من قام بذلك، أما المفاجأة في الشخصية التي قامت بالاغتصاب وهو حفيد مؤسس جماعة الإخوان المسلمين “طارق رمضان حسن البنا”.

يبدو أن هيندا عياري، لم تكن الأولى، فقام سيدة معاقة أخرى بتقديم بلاغًا في باريس ضد طارق رمضان، اتهمته فيه بالاغتصاب، وبعد 3 أيام تم فتح تحقيقات أخرى مشابهة لتلك الحالات، ضد المدعو طارق رمضان، المصري الأصل والمحاضر في إحدى الجامعات القطرية.

4- المنتج الأمريكي “هارفي واينستين” :

ومن خلال الهاشتاج أيضًا، علم الجميع في نيويورك أن المنتج المعروف هارفي قام بالعديد من التحرش الجنسي، والتي طالت نجمات هوليود المعروفين، حيث قام هارفي بالتحرش بالنجمة الأمريكية أنجلينا جولي، وكذلك جوينيث بالترو كانتا في بدايات مسيرتهما الفنية في هوليود.

ووفقًا للصحف الأمريكية، فقد رصدت صحيفة “أنسايدر” أن هارفي وحده قام بـ 30 حالة تحرش لسيدات أمريكيات، فيما وكان رد زوجته قاسيًا، حيث خرجت في مؤتمر صحفي أعلنت هجره بعد مزاعم التحرش الجنسي التي طالت نجمات هوليود، وعلقت على ما فعله بأنها أخطاء “لا تغتفر”.

3- وبشكل صادم وقف في قائمة المتحرشين الممثل الأمريكي “كيفين سبيسي” :

إلا أن ما قام به الممثل الأمريكي المعروف كيفين سبيسي، يختلف عن الجميع، فالتحرش الجنسي من جانبه لم يطل النساء فقط بل طال ممثل طفل لم يكن يبلغ العشر أعوام وقتها.

وخرج كيفين سبيسي ليقدم اعتذارًا عن إتهامه بمحاولة التحرش الجنسي في أيام شبابه بممثل طفل، وكان وقتها عمر كيفين 26 عامًا، وقال كيفين: ” بكل صدق لا أتذكر هذه المقابلة، لكن إذا كنت تصرفت بهذه الطريقة كما يصفها “راب” فإنني أدين له بأصدق اعتذار”.

أما عقاب كيفين سبيسي، فقامت شرطة “نيتفلكس الأمريكية” بإعلان إلغائها عرض مواسم جديدة من مسلسلة المعروف House of Cards.

2- التحرش يصل للساسة في بريطانيا: وزير الدفاع البريطاني “ايكل فالون” :

خرجت وسائل الإعلام في بريطانيا، مطلع نوفمبر الماضي، للكشف عن فضائح جديدة ضد وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، على خلفية قضايا تحرش أقيمت ضده عام 2002، لكن بشكل أو بأخر أسدل الستار عليها وقتها.

لكن مع خروج الهاشتاج على الساحة، ما جعل فالون يخرج للاعتراف بنفسه بأنه أرتكب فعل فاضح تجاه مقدمة برامج على الراديو، تُدعى “جوليا هارتلي بريوير”، خلال حفل عشاء أقيم عام 2002.

كما وأتخذت تريزا ماي، رئيسة الوزراء البريطانية، قرارها بشكل عاجل تجاه فالون بعزله من منصبه، كما وصلت قائمة جديدة لماي تُشير بوجود ادعاءات ضد حوالي 40 من نواب البرلماني البريطاني التابعين لحزب المحافظين، والذي تتزعمه “ماي”، من بينهم وزراء الحكومة، يتم إتهامهم بالقيام بمحاولات جنسية غير لائقة تجاه الموظفين المبتدئين.

1- دونالد ترامب.. الرئيس الأمريكي المثير للجدل :

حيث خرجت مؤسسة “بريف نيو فيلم” في نوفمبر الماضي، بإصدار فيلم وثائقي بخصوص حالات التحرش التي قام بها ترامب، لتكشف عن وجود 16 سيدة تعرضن للتحرش من جانب دونالد ترامب الرئيس الأمريكي الحالي.

ومن جانبها، نظمت المؤسسة مؤتمر صحفي أمس الاثنين، لرصد كافة هذه التفاصيل، وخرجت ثلاث سيدات خلال المؤتمر الصحفي لسرد التفاصيل وكيف تحرش بهن دونالد ترامب.. يمكنك التعرف على التفاصيل من هنا .

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى