اخر الاخبارخدمات

تراجع أسعار الذهب في السوق المحلي اليوم الأربعاء 29-8-2018

تراجعت أسعار الذهب في السوق المحلي اليوم الأربعاء 29-8-2018 بما قيمته جنيهان، ليسجل عيار 21 وهو الأكثر شعبية وتداولا فى سوق الصاغة 607 جنيها للجرام حتى الآن.

ويعود سبب انخفاض سعر الذهب اليوم في مصر إلى تراجع أوقية الذهب عالميا بنسبة 0.24% خلال التعاملات الصباحية لتسجل 1204 دولار فقط.

وأصبحت أسعار الذهب اليوم في مصر كالتالي:
عيار 18 : 520 جنيه
عيار 21 : 607 جنيه
عيار 24 : 694 جنيه
الجنيه الذهب : 4860 جنيه
السعر العالمي : 1204 دولار

حيث تشهد أسعار الذهب بمصر حاليا، حالة من الهبوط القوي وصلت إلى أدنى مستوى لها في نحو عام تأثرا بعدم استقرار سعر المعدن عالميا، لتفقد نحو 30 جنيهًا في الجرام الواحد في نحو شهر.

وكانت أسعار الذهب عالميا ومحليا شهدت مراحل من التراجعات خلال الأسابيع الماضية ليسجل أدنى سعر له منذ عام تقريبا، حيث أن الذهب فى مصر يخضع لعدة عوامل ومؤثرات منها العرض والطلب وترتبط مباشرة بسعر أوقية الذهب عالميا، وكذلك مرتبطة بسعر الدولار فى المصارف الرسمية.

وقد يتفاوت سعر الذهب فى مصر من تاجر إلى أخر بما قيمته 50 قرش أو جنيه فى كل جرام، وكذلك المصنعية تختلف بين جميع التجار لأنها مرتبطة بنوع المشغول الذهبى الذى يتم بيعه.

أسعار الذهب فى مصر، قد تشهد بعض التفاوت الطفيف فى سعر الأعيرة المختلفة بمحافظات مصر المختلفة، هذا التفاوت فى سعر الذهب قد يكون 50 قرشا أو جنيه واحد.

جدير بالذكر، أن مبيعات الذهب فى مصر خلال الفترة من يناير إلى يونيو 2018 تراجعت بنسبة 30% قياسا على نفس الفترة من العام الماضى، بحسب حديث إيهاب واصف عضو مجلس إدارة شعبة المعادن الثمينة فى الغرفة التجارية، والذى أكد أن السوق يعانى بصورة كبيرة نتيجة انخفاض المبيعات.


قد يعجبك ايضا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق