آخر الأخبار

تعرف على الطفلة الفلسطينية المعتقلة عهد التميمي.. والتهمة «صفع جندي إسرائيلي»

أثارت الطفلة الفلسطينية المعتقلة عهد التميمي ، جدلًا واسعًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، و”تويتر”، خاصة بعدما تم اعتقالها فجر اليوم الثلاثاء على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعدما تم الاعتداء عليها من جانب أحد الجنود الإسرائيلين لترد هي بالدفاع عن نفسها بصفعه على وجهه.

وجدت عهد التميمي، نفسها بين العشرات من حنود الاحتلال الإسرائيلي، المتواجدين أمام منزلها بالقدس، وبات الجنود يتفوهون بألفاظ خارجة، ردت الطفلة عهد عليهم بالعبرية، الأمر الذي وصل بينهما للرد بالأيدي عليها، فقامت بصفع جندي من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وردد عبارات ثورية بشجاعة: ” لا السجن ولا الموت يرهبني، أنا بنت فلسطين والكل يعرفني”.

وخرج النشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي، الخاص بالتدوينات القصيرة، “تويتر”، بنشر فيديو للواقعة الخاصة بالطفلة عهد التميمي، وتدخل والدتها لتفرق بينها وبين جنود قوات الاحتلال، والذي أظهر الجنود بدون أسماء موجودة على الزي الخاص بهم، وهي واقعة نادرة.

وفي فجر اليوم الثلاثاء، هاجمت كتيبة لقوات جيش الاحتلال على منزل الطفلة الفلسطينية عهد التميمي، ليتم اعتقالها من منزلها في مشهد مخزي، الأمر الذي تطلب الشعب الفلسطيني والعربي تحية الفتاة الفلسطينية صاحبة الـ 17 عامًا، بتدشين هاشتاج باسمها لمواصلة الضغط العالمي للافراج على عهد التميمي.

يأتي هذا، وسط العاصفة الدائرة في القدس، والغضب الواسع عقب إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الاسرائيلي، والتصديق على مشروع نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى