اخر الاخبارعاجل

حركة حماس تسخر من حكام العرب بعد قرار ترامب.. شاهد التفاصيل

خرج رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة حماس، إسماعيل هنيه، عن صمته، صباح الخميس، في كلمة مطولة له للشعب الفلسطيني و الحكام العرب ، حيث أن حركة حماس تسخر من حكام العرب بعد قرار ترامب ، فأكد أنه في حال ضياع القدس فلا كرامة لهم، خاصة وأنها شرفنا وكرامتنا وعقيدتنا.

وأوضح إسماعيل هنية، خلال كلمة متلفزة منذ قليل، أن الوضع الإقليمي بات متوتر، ومهد للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى إعلان قراره هذا بإعلان القدس عاصمة لدولة الاحتلال، وطالب كافة الدول العربية بمقاطعة واشنطن، كما دعا لإنعقاد قمة عربية عاجلة من أجل القدس.

ودعا الدول العربية الإسلامية إلى وقفة جادة هذه المرة من أجل القدس، مؤكدًا: “إذا ضاعت القدس فلا كرامة لكم، فهي شرفنا وكرامتنا وعقيدتنا وسر وجودنا الآن، هكذا كانت وهكذا ستبقى”.

وأعلن رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، خلال كلمته اليوم الخميس، أيضًا: ” أعطينا التعليمات لكل أبناء حركة حماس في كل أماكن تواجدها إلى إعلان نفير داخلي والتهيؤ لمتطلبات المرحلة المقبلة، خاصة وأن تلك المرحلة هي الفاصلة في تاريخ الصراع مع العدوان الصهيوني”.

وتابع هنية، أن القرار الأمريكي متمثلًا في ترامب، أراد أن يركع الشعب الفلسطيني أمامه، ونحن لن نركع أمام القرار ولا نركع إلا أمام الله الجبار، وفي كلمة وجهها للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فقال: “ستندم ندم شديد على قرار نقل السفارة وحينها لا ينفع الندم”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن أمس الأربعاء، أن القدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، كما أكد بدء التحضيرات لنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى