آخر الأخبار

حقيقة الجسم الغامض الذي ظهر في سماء روسيا وهل تخفي موسكو سرا؟

جسم طائر مجهول يبعد حوالي مائتي كيلومترا من بطرسبورغ الروسية أدى إلى وقف حركة الطيران فوق المدينة وانطلاق المقاتلات في سمائها.ما حقيقة الجسم الغامض؟ ولماذا تتخبط روسيا في بياناتها عنه؟

ساعات من الغموض عاشتها مدينة بطرسبورغ الروسية، قبل أن تعيد السلطات فتح المجال الجوي للمدينة ومطار «بولكوفو» المدني بعد إغلاقه بصورة مؤقتة بسبب جسم طائر مجهول في السماء.

وكالة «فونتانكا» الإعلامية، أعلنت رصد الجسم المجهول على بعد بين 160 إلى 200 كيلومتر من بطرسبورغ أدى إلى وقف حركة الطيران فوق المدينة بالكامل وتحليق المقاتلات في السماء لمعرفة حقيقته.

ونقلت الوكالة تلك البيانات عن وزارة الدفاع الروسية عبر قنواتها إلى خدمة مطار بولكوفو المطار المدني الرئيسي في بطرسبورغ.

وسادت حالة القلق بعد إعلان خدمة «فلايت رادار» حظر اقتراب الطائرات المدنية من مدينة بطرسبورغ الواقعة شمالي روسيا، وتم الإعلان عن عودة الطائرات المتجهة إلى بطرسبورغ إلى العاصمة الروسية موسكو، وإغلاق المجال الجوي فوق المدينة بالكامل.

ووفقا للإجراءات المعمول بها، توقف مطار بولكوفو عن استقبال أو إقلاع جميع الطائرات دون إذن بالإقلاع، ولم تقدم وزارة الدفاع أي معلومات أخرى عن الوضع بالمدينة.

وأعلنت الحكومة الروسية تعطيل نشاط مطار بولكوفو، دون إبداء أسباب، مع منع مغادرة أو مرور الطائرات فوق بطرسبرغ، فيما يسمى خطة «السجادة».

وعادت حكومة بطرسبورغ للإعلان رسميا أنه تم تأخير عدد من الرحلات لمدد تصل إلى 12 ساعة في مطار بولكوفو، وأن المطار وخدماته تعمل على نحو طبيعي الآن، دون الخوض في أي تفاصيل عن الجسم المذكور.

الخبر الذي أعلنته سلطات بطرسبورغ، جاء بالتزامن مع نقل مصادر إعلامية روسية أن مسيرات أوكرانية حاولت تدمير منشآت طاقة روسية في إقليم كراسنودار وأخرى سقطت في شوارع بيلغورود.

وسائل إعلام محلية أعلنت أن منشآت لتخزين النفط تابعة لشركة الطاقة الروسية «روس نفط» في إقليم كراسنودار بجنوب روسيا تعرضت لهجوم بطائرات مسيرة.

ووفقا للمعطيات الأولية، سمع سكان توابسي، المطلة على البحر الأسود في إقليم كراسنودار، دوي الانفجارات بالقرب من منشآت لتخزين النفط الخام، وألحقت مسيرتان أضرارا بمبنى مجاور لمستودعات الخام.

وعادت وسائل الإعلام لتعلن أن المسيرتين لم تصلا إلى الهدف، وانفجرتا على بعد 100 متر منه دون أن تلحقا أضرارا بخزانات الوقود، وأن الحريق الناتج عن الهجوم تم إخماده خلال ساعة واحدة ولم يسفر عن أي إصابات.

وفي منطقة بيلغورود القريبة من الحدود الأوكرانية، أعلن عن سقوط 3 مسيرات أوكرانية في شوارع المدينة، ما ألحق بعض الأضرار بنوافذ المنازل والسيارات في تلك المناطق.

ونقلت وكالة تاس عن محافظ منطقة بيلغورود الروسية، فياتشيسلاف غلادكوف، أن فرق الطوارئ، والقوات الروسية الخاصة تتعاملان مع الحادث، وأنه أصدر تعليماته لرئيس بلدية المدينة، فالنتين ديميدوف، بالتوجه إلى مكان سقوط المسيرات للاطمئنان على الأوضاع.

بدوره وصل ديميدوف إلى مكان سقوط إحدى المسيرات، وأوضح أنها اصطدمت بنافذة إحدى الشقق السكنية، دون وقوع إصابات بين المواطنين، وأنه تم نقلهم جميعا إلى مكان آمن، وتوفير إقامة فندقية لهم لحين إصلاح الأضرار.

في مطلع شهر فبراير.. رصد طياورن في روسيا جسم غامض كان يحلق في السماء بالتزامن مع زيارة فلاديمير بوتين مدينة فولجوجراد يوم الخميس الماضي.

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، كان الجسم المجهول ذو لون متغير، وتم رصده مرتفعا بشدة عن الأرض في روسيا.. فيما لم تعلق السلطات الروسية على الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى