آخر الأخبار

زلزال مفاجئ يحول حياة السائحين في مجينة ديزني إلى كابوس

منتجع “ديزني لاند” المنتجع الترفيهي العالمي الشهير بات فجأة يقدم الخوف والرعب بدلا من المرح والترفيه، بعدما اهتزت الأرض، لترتجف الأفئدة وترتعد الأبدان ما جعل الزوار والسياح يركضون للنجاة بحياتهم من هزات ضخمة هدمت لذاتهم خلال رحلتهم الترفيهية.. فماذا حدث؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع “فيديو” يظهر زوار ميدنة ديزني لاند الترفيهية باليابان، يهرعون ويصرخون، بعد أن أصابت المنطقة التي تقع فيها المدينة الترفيهية زلزالاً بدرجة 6.2 ريختر، شرق البلاد، بحسب ما ذكرته وكالة “إن إتش كيه” اليابانية.

واهتزت المباني جراء الزلزال العنيف وتحديدًا بمدينة طوكيو؛ حيث تأثرت به أيضًا المحافظات القريبة.السائحون ورواد مدينة الألعاب التفيهية ديزني لاند، سجل مقطع الفيديو المتداول، لحظات فرارهم وخوفهم وهم يحاولون الاختباء من شدة الهزة الأرضية. فماذ حدث بالتفصيل؟

جرى تداول الفيديو بواسطة “جيفري هال” في “تويتر”؛ حيث يظهر في البداية بعض الأشخاص ايتجولون في حديقة ديزني لاند.. ولكن ما لبث أن انقلب الاستقرار وفي ثواني قليلة، إلى فوضى عارمة ومحاولات للنجاة بالحياة، وذلك عندما أعلن رودام الدينية عبر مكبرات الصوت أن زلزالاً يضرب المنطقة حاليًا، ليضطر السائحين والزوار للانحناء قرب أرصفة المنتزه ومحاولة الإيواء للاختباء بمحال بيع الهدايا وهم في حالة يرثى لها من الذعر.

هذا الفيديو الذي وثق تلك اللحظة المحزنة والمخيفة، جميع ما يزيد على 1.9 ألف مشاهدة، بموقع “يتويتر”، تحت عنوان: انتباه.. استعد لزلزال قوي.

ما زاد من تدافع الناس بالمنتجع الترفيهيي بحسب الفيديو المتداول هو التحذير المفاجئ الذي أطلقه النظام الأمني في مدينة ديزني لاند بطوكيو.، كما ورد في شرح مقطع “فيديو” لمدة 42 ثانية.

مسلسل الهزات الأرضية بالعالم متواصل بشكل مخيف وكانت آخر ما رصدته مراكز رصد الزلازل، ما أعلنه مرصد كانديلي المتخصص في رصد الزلازل بتركيا، بوقوع هزة أرضية جديد بالبحر المتوسط قبالة السواحل التركية.

وقال مرصد “كانديلي”: إن الهزة الأرضية وقعت على عمق 1.8 كيلو متر أسفل القشرة الأرض.

وكانت قد وقعت هزات أرضية مُدمرة، بلغت درجتها 7.7 و7.6 بمقياس ريختر في السادس من فبراير الماضي، في منطقة كهرمان مرعش بجنوب شرق تركيا.

كما شهدت عدد من البلدان الأوروبية، خلال اليوم الفائت، عدد من الهزات الأرضية تراوحت بين ضعيفة ومتوسطة.

وتراوحت قوة زلازل ضربت عدة دول بقارة أوروبا بينها تركيا وفرنسا، بين 0.9 و3.8 درجة، بحسب بيانات أعلن عنها مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي.

وفيما يلي رصد لأبرز الهزات في الدول الأوروبية الساعات القليلة الماضية، ففي فرنسا ضرب زلزال بدرجة 0.9 درجة على مقياس ريختر، بعمق أربعة كيلومترات تحت الأرض. ووقعت هزة بدرجة 2 على مقياس ريختر، بألبانيا جنوب شرق القارة العجوز،على عمق أربعة كيلومترات.

أيضًا وقع زلزال بدرجة 3.8 على مقياس ريختر، بعمق 13 كيلومترًا ومسافة 12 كيلومترًا بين الجنوب والجنوب الشرقي من أودينكور شرق فرنسا.

كما وقع بشرق تركيا، هزة بدرجة 2.2 بمقياس ريختر، بعمق عشرة كيلومترات وعمق 63 كيلومترًا، شمال “ديار بكر” بجنوب شرق الأناضول في الأراضي التركية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى