آخر الأخبار

خصم 3 نقاط من المنتخب النيجيري لصالح منافسه في تصفيات المونديال.. تعرف على موقف المجموعة

الفيفا يوقع عقوبة إدارية على المنتخب النيجيري في تصفيات المونديال

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، خصم 3 نقاط من المنتخب النيجيري وتوقيع غرامة مالية عليه، واعتباره مهزوما أمام نظيره الجزائري، في المباراة الختامية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، روسيا 2018.

وخاض منتخب نيجيريا المباراة بعد ضمانه لبطاقة التأهل للمونديال عن المجموعة الثانية، بعدما جمع 11 نقطة وضعته في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن منتخب زامبيا.

وأرجعت اللجنة هذا القرار لإشراك اللاعب عبد الله شيهو في المباراة رغم إيقافه لمباراة واحدة بسبب حصوله على بطاقتين صفراوتين في مباراتين مختلفتين بالتصفيات.

وقررت لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي اعتبار نيجيريا خاسرًا بنتيجة 3-0، وتغريم الاتحاد النيجيري 6000 فرانك سويسري.

وأكد فيفا أن العقوبة لن تؤثر على تؤهل نيجيريا نظرا لأن المواجهة تمت بعد حسم النسور للتأهل وإقصاء الجزائر بالفعل، حيث كان المنتخب النيجيري قد ضمن التواجد رسميا في كأس العالم 2018 كأول منتخب إفريقي يضمن الوصول لروسيا وذلك بعد الفوز على زامبيا، بهدف مقابل لا شيء، في الجولة الخامسة من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم.

وصول نيجيريا جاء على حساب منتخب الجزائر والكاميرون في المجموعة الثانية النارية.

ابراهيم سمير

ابراهيم سمير حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير وأخبار رياضية عن الكرة المصرية والعالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى