آخر الأخبار

سر عقدة مرتضى منصور من الأهلي وهل الرئيس السادات المسئول؟

اسم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، تصدر محركات البحث في مصر، بعد تأييد قرار حبسه في سب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.
عداء مرتضى منصور مع الأهلي وصل لاتهامه للرئيس الراحل أنور السادات بالانحياز للأهلي ضد الزمالك، وإنه سبب الفارق في الألقاب بين الفريقين.

حب السادات للأهلي

الرئيس الراحل محمد أنور السادات اشتهر بحبه للرياضة بصفه عامة وكرة القدم بشكل خاص، وكان من مشجعي النادي الأهلي، وليه في أرشيف الصور الخاصة بيه مجموعة صور نادرة داخل جدران القلعة الحمراء، وأبرزها وهو بيتناول فاكهة «البطيخ».

هجوم مرتضى منصور على السادات

قصة حب وتشجيع السادات للنادي الأهلي كانت سبب في هجوم مرتضى منصور رئيس الزمالك الأسبق للرئيس الراحل، واتهمه كمان بإنه سبب التفوق الكبير للأحمر على الزمالك خلال فترة رئاسته اللي امتدت من 1970 لـ 1981.
وقال إن جمال السادات نجل الرئيس الأسبق أكد تشجيع وحب والده للنادي الأهلي في إحدى حفلات توقيع عقود الرعاية بين إحدى شركات الاتصالات والقلعة الحمراء.

اتهامه للسادات بمجاملة الأهلي

مرتضى منصور قال في حوار تلفزيوني في 2015، إن فارق البطولات الكبير بين الأهلي والزمالك خصوصا في عدد بطولات الدوري المصري، بسبب فترة حكم الرئيس الراحل أنور السادات، وممدوح عباس، رئيس الزمالك الأسبق.
وقال كمان بعد حصول الزمالك على لقب الدوري موسم 2015، إن من حق جماهير الزمالك إنها تفرح بفريقها اللي قعد 11 سنة عامل زي الست اللي مش بتخلف، وقال إن اللي حصل في الفريق طول المدة دي كان بفعل فاعل.

زعل السادات من خسارة الأهلي

وعن تسبب الرئيس السادات في الفارق الكبير بين عدد بطولات النادي الأهلي مقارنة ببطولات الزمالك، قال إن السيدة جيهان السادات قالت مرة في التليفزيون إن السادات بيزعل لما الأهلي بيتغلب.
وقال إن الزمالك قعد 10 سنين بيخسر الدوري لصالح الأهلي عشان خاطر السادات، ده غير الـ 10 سنوات اللي ترأس فيهم ممدوح عباس النادي، عشان كدة الـ 20 سنة دول هما الفرق بين بطولات الأهلي والزمالك.

حبس مرتضى منصور

مرتضى منصور اشتهر بإثارة الجدل خلال السنوات الأخيرة، وهجموه على عدد من الشخصيات والرموز الرياضة أبرزهم محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، اللي تسبب في مواجهته لأكتر من دعوى قضائية.
وكان آخرها رفضت محكمة النقض الطعن اللي قدمه على الحكم الصادر ضده في اتهامه بسب وقذف الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وأيدت الحكم بحبسه لمدة شهر واجب النفاذ والحبس سنة مع إيقاف التنفيذ.

إنجازات مرتضى منصور

منذ تولي مرتضى منصور رئاسة نادي الزمالك، حقق فريق كرة القدم لقب الدوري 3 مرات في أعوام 2015، و2021، و2022، وحقق بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية موسم 2019 بعد غياب 17 سنة عن التتويج الإفريقي.
وحقق بعدها كأس السوبر الإفريقي على حساب الترجي التونسي، بالإضافة لـ 6 بطولات كأس مصر حصل عليهم أعوام 2014، 2015، 2016، 2018، 2019، 2021.
وفاز كمان بالسوبر المصري مرتين، 2016 و2019، وتوج بكأس السوبر المصري السعودي على حساب الهلال عام 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى