منوعات

اقرأ هذه الكلمة على الزبادي قبل الشراء.. إذا وجدتها فيعني مكون من الخنفساء

كشف موقع “health line” المعني بالصحة، عن كلمة إذا وجدت على علبة الزبادي قبل الشراء ذلك يعني أنه مكون من الخنفساء.

وقال الموقع: “E120 كما تستخدم كصبغة غذائية في المنتجات المختلفة، مثل العصائر والآيس كريم واللبن والحلوى، وكصبغة في مستحضرات التجميل، مثل ظلال العيون وأحمر الشفاه، كما أنه يوجد في العديد من الأطعمة ذات اللون الأحمر والوردي والأرجواني، وذلك لقدرته على الصبغ.

وتابع: “120 المعروفة باسم الكارمين أو حمض الكارمنيك، مادة صبغية لونها أحمر، يتم استخراجها من الخنافس والدودة القرمزية، وهذا النوع من الحشرات يعيش بالمناطق الاستوائية في أمريكا الجنوبية”.

وأضاف: “تنتج الحشرة الصبغة للدفاع عن نفسها ضد الحشرات الأخرى، وتم استخدامها في العديد من المجالات، منها صناعات الملابس والنسيج ومستحضرات التجميل، والصناعات الغذائية، مثل المربى والكيك الملون والزبادي والمارشميللو واللبان ومنتجات الصلصة”.

وتحدث أستاذ التغذية بالمعهد القومي للتغذية الدكتور سيد حماد، عن تلك المادة في تصريحات صحفية قائلًا: “بغة الكارمين، آمنة وغير ضارة حالة عدم تجاوز الجرعة المتاحة للفرد يوميًا، حيث إن الإفراط في صبغة الكارمين والمواد والألوان الصناعية عمومًا يُشكل ضرارًا على صحة الإنسان، خاصة أنّ المواد الصناعية تدخل في العديد من الأطعمة، وقد تسبب أورامًا سرطانية، وأمراض نقص المناعة والحساسية المُفرطة”.

اقرأ يضًا: سريعة الغضب وأفقد أعصابي بسهولة وأرجع أندم أعمل إيه؟.. رد غير متوقع من عمرو خالد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى