أقوال وحكم

أقوال عن الحياة مضحكة

“الضحك المبكي” أحيانا كثيرة نبتسم وسط أحلك المشاكل قسوة وتعقيدا، أو على موقف كان يجب علينا خلال حدوثه أن تذرف أعيننا بالدموع، ولكن هكذا هي الحياة، فإذا استسلمت عقولنا للحاضر من حولنا حتما سننهار، فالحياة مليئة بالمصاعب والتحديات، والتي خلقنا في الأساس من أجل خوضها، ولتخفيف العب على أكتافنا نلجأ أحيانا إلى بعض الجمل المضحكة التي ننحاول فهم فلسفة الحياة من خلالها.

عندما تصبح حياتك مظلمة، صلّ بإيمان لله ليحرّرك من الظّلمة، وإذا استمرّت الظّلمة بعد الصّلاة فكن واثقاً بأنّك لم تسدّد فاتورة الكهرباء” جملة من بين عبارات عديدة تسخر من مشاكل الحياة بأسلوب من الفكاهة والنكتة، فحتى لا نيأس جميعا من الحياة بما فيها من صعوبات ومشكلات، لابد من البحث على ابتسامة تقصر علينا الطريق للنهاية السعيدة.

أقوال عن الحياة مضحكة:

-الرجل يحب أكثر الأشياء تعقيدا في الحياة؛ ألا وهي المرأة.
– تكلّم وأنت غاضب، فإنّك ستقول أعظم حديث تندم عليه طوال حياتك.
– حياة الإنسان كتاب لكن قلائل هم الذين يعرفون قراءة أكثر من صفحة منه.
– عزيزي.. كثيرا ما أزورك ولا أجدك.. إمضاء ضميرك المخلص.
– إنّنا نقضي أربعة أخماس أعمارنا في العمل لنجعل الخمس الباقي حياة مريحةً وممتعةً.
– عندما تصبح حياتك مظلمة، صلّ بإيمان لله ليحرّرك من الظّلمة، وإذا استمرّت الظّلمة بعد الصّلاة فكن واثقاً بأنّك لم تسدّد فاتورة الكهرباء.
– اللي يسمع يهبل زمن فيه العجائز تحبل.
– يوم إلك ويوم عليك، دير بالك فتح عينيك.

والعديد من الفلاسفة والمفكرين لديهم عبارات مضحكة عن الحياة، نرصد لكم جزءا منها خلال النقاط التالية.

أقوال العظماء عن الحياة مضحكة:

– لا مجد تحت الشمس إلا مجد أبناء الحياة والخبز والحرية الحمراء والغد والمصير، ” عبد الوهاب البياتي”
– والآن بعد تحيات التعارف، للأسف حان وقت الوداع، مرحبا، وداعا، كالزهور تحملها العاصفة، كما يقولون: ما الحياة إلا وداعا طويلا ، “هاروكي موراكام”.
– هذه فلسفتي، دائما أتوقع الأسوأ وفي كل مرة يتضح أن توقعاتي كانت أسوأ من احلقيقة، هذا جعل الحياة بالنسبة لي سلسلة من المفاجأت السارة، المتفائلون في رأيي هم اكثر الناس إصابة بخيبة الأمل، بينما أتوقع مثلا أن يسقك علينا نيزك في هذه اللحظة، لو لم يحدث هذا لشعرت بأني محظوظ وأن الحياة أجمل مما تظن،  ” أحمد خالد توفيق”.
– علمتني الحياة أن اسوأ أبناء العاهرات هم هؤلاء الذين لا يظهر عليهم ذلك، ” جوزيه ساراماغو”.
– وما هي إلا أيام حتى سئم لقب الشيخ، وكره أن يدعى به، وأحس أن الحياة مملوءة بالظلم والكذب، وان الانسان يظلمه حتى أبوه، وان الأبوة والأمومة لا تعصم الأب والأم من الكذب والعبث والخداع، “طه حسين”.
– الحياة قد تمضي بك قبل أن تبدأ عيشها، “بول أوستر”.
– أنفض فاعدتين في الحياة، الأولى : فليذهب اي شئ إلى الجحيم، أيا ما يكون، والثانية: انجز عملك، “راي بردادبري”.
– فيتأكد لي مع كل صباح أن في هذه الحياة رغم كل شئ، ما يستحق الحياة، “رضوى عاشور”.
– هزيمتي الحقيقية ليست الموت الآتي لا محالة، بل هزيمتي عندما تقتل إرادة الحياة في داخلي، عندما أموت قبل أن اموت، عندما أموت دون أن اترك أثرا للحياة في هذا العالم، “أحمد خيري العمري”.
– منذ خطوتي الأولى في هذه الحياة، أن ما أدهشني بالأخص هو أنني لم أجد فيها شيئا مدهشا، وخارقا، او بعبارة أوضح، غير متوقع، “فيودور دوستويفسك”.

هالة محمد

هالة محمد حاصلة على ليسانس الآداب قسم الصحافة جامعة حلوان، قمت بالعمل كصحفية بقسم الاقتصاد سابقا، وحاليا أعمل كمحررة تحقيقات بإحدى الجرائد الورقية، أهوى القراءة وكتابة القصص الصحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى