اخر الاخبارعاجل

عذر أقبح من ذنب.. ترامب: اعترفت بالقدس عاصمة إسرائيل تنفيذًا لوعدي بحملتي الانتخابية

عذر أقبح من ذنب ، برر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرار اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل بأنه تنفيذا لوعده أثناء حملته الانتخابية، حيث قال :” إنه لم يأت بجديد في ذلك، بل مجرد أنه قال وفعل”.

وعبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، كتب ترامب: “لقد نفذت وعدي الذي قطعته خلال حملتي الانتخابية لا أكثر!”.

وأرفق ترامب تبريره هذا بتسجيل فيديو يظهر أسلافه في رئاسة الولايات المتحدة بيل كلينتون، وجورج بوش الابن، وباراك أوباما، وهم يتعهدون ويقدمون الوعود في انتخاباتهم، التي تخلفوا عن تنفيذها بعد وصولهم إلى السلطة.

ويذكر أن الرئيس الأمريكي أعلن الأربعاء الماضي عن اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، ووقع على قرار نقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى القدس، الأمر الذي أثار موجة عارمة من الغضب العربي والدولي.

هذا الاعلان الذي تسبب في استمرار الاشتباكات بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، فيما دعت أطراف فلسطينية مختلفة إلى تجديد الانتفاضة في الأراضي المحتلة، الأمر الذي لن يخدم مساعي السلام وتسوية القضية الفلسطينية.

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى