آخر الأخبار

فلسطين تنتفض .. شاهد «جمعة الغضب» تجتاح المدن ومواجهات مع قوات الاحتلال

فلسطين تنتفض، المظاهرات والمسيرات تجتاح المدن الفلسطينة تحت شعار “جمعة الغضب”، للتنديد بقرار الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وذكرت وكالة “معا” الفلسطينية أنه قد تجددت المواجهات بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال بعد صلاة الجمعة، تلبية لدعوة القوى والفصائل الوطنية، التي دعت إلى جمعة غضب في وجه قرار ترامب الاعتراف بإسرائيل عاصمة لإسرائيل.

وتشهد في هذه الاثناء نقاط التماس في مدن بيت لحم والخليل ونابلس وجنين وقلقيلية مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، التي تطلق الرصاص وقنابل الغاز لتفريق المتظاهرين.

وجابت مسيرة حاشدة باحات المسجد الاقصى، عقب صلاة الجمعة، وكثفت قوات الاحتلال من انشارها في شوارع وأزقة المدينة تحسبا لاندلاع مواجهات عقب صلاة الجمعة.

وعند حاجز قلنديا شمال القدس اصيب العديد من الشبان جراء المواجهات التي اندلعت مع جنود الاحتلال الذين اطلقوا خلالها قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت والرصاص.

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى