منوعات

هذا ما فعله «البلاك فرايداي» في مواقع التسوق الشهيرة.. مفاجأة

ربما من المعروف أن الجمعة السوداء تفيد المستهلك بشكل خاص، إلا أن المفاجأة أن هذا ما فعله «البلاك فرايداي» في مواقع التسوق الشهيرة وليس المستهلك، حيث كشف هشام صفوت الرئيس التنفيذي لموقع جوميا المتخصص في التجارة الإلكترونية عن تحقيق الموقع رقما قياسيا لأول مرة في الزيارات خلال فترة البلاك فرايداي، والذي بلغ 30 مليون زيارة خلال الشهر، الذي حددته الشركة كفترة خصومات وعروض، تزامنا مع فترة البلاك فرايداي أو الجمعة السوداء الشهيرة.

وأضاف صفوت، أن هناك عدة عوامل أسهمت في زيادة الإقبال على الموقع خلال الفترة الأخيرة، حيث حقق الموقع نسبة نمو بلغت 300% مقارنة بالعام الماضي، موضحا أن هذا يرجع إلى أن مصر فيها نحو 38 مليون مشترك في الإنترنت، وما يزيد على 34 مليون مستخدم لـ”فيسبوك”.

وتابع في تصريحات صحفية له، أن الأرقام السابق ذكرها عن السوق المصري تأتي في ظل انخفاض أسعار الهواتف الذكية، حيث أصبح بإمكان كثير من المستخدمين إجراء معاملات إلكترونية من خلالها، موضحا أن 64% من المعاملات التي تمت على موقعهم خلال العام الجاري تمت من خلال الموبايل.

وأوضحت جوميا أنها جاءت ضمن قائمة أكبر 10 مواقع إلكترونية داخل مصر من حيث الزيارات، عن أبرز النتائج والإحصاءات الخاصة بموسم البلاك فرايداي لعام 2017، والذي انطلق لأول مرة هذا العام لمدة شهر كامل بداية من يوم 12 نوفمبر الماضي ليختتم يوم 12 ديسمبر 2017.

أحمد سالم

أحمد سالم، خريج كلية تجارة قسم محاسبة، بدرس حاليا فى المعهد العالى للسينما‎ اشتغلت في مواقع اون لاين كتير وبكتب مقالات بشكل محترف، بحب المزيكا والافلام والمسلسلات الاجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى