اخر الاخبارمنوعات

في اليوم العالمي للسعادة .. مصر تتراجع 15 مركزاً في مؤشر السعادة

يوافق 20 مارس من كل عام اليوم العالمي للسعادة، لكن إن لم تكن سعيدا فلا داعي للقلق، فلا يزال بإمكانك أن تتعلم كيف تصبح سعيدا.، وفي اليوم العالمي للسعادة .. نستعرض معكم أبرز الدول التي تحظي بنسب كبيرة في مؤشر السعادة.

الدول الإسكندنافية من أكثر الدول ارتفاعاً في مؤشر السعادة

احتلت الدول الإسكندنافية صدارة ترتيب المؤشر العالمي للسعادة في عام 2019، على رأسها فنلندا للعام الثاني على التوالي، حسب تقرير للمؤشر الصادر اليوم، الأربعاء.

اليوم العالمي للسعادة

مصر في الترتيب الـ 15 في اليوم العالمي للسعادة

وعربيًا، جاءت مصر في المركز الـ 15، بينما تأخر ترتيبها وفق المؤشر إلى المرتبة 137 عالميًا، متراجعة بنحو 15 مركزًا عما كانت عليه في عام 2018.

الأمارات تتصدر مؤشر السعادة في اليوم العالمي 

في حين واصلت الإمارات صدارتها العربية للمؤشر حيث احتلت المركز21 عالميًا، وتلتها السعودية في المركز الـ28، ثم قطر في الـ29.

اليوم العالمي للسعادة

ويتزامن صدور التقرير في اليوم العالمي للسعادة (20 مارس)، حيث تعد إحصاءات المؤشر بمثابة دراسة استقصائية تاريخية لحالة السعادة العالمية، شاملة 156 دولة من خلال مدى سعادة مواطنيها بأنفسهم، قياسًا على عدة عوامل بينها: الناتج المحلي الإجمالي والعمر المتوقع للمواطنين، وحرية اختيار القرارات الحياتية، بالإضافة إلى معدل الفساد. وتم إنتاج التقرير من قبل شبكة الأمم المتحدة لحلول التنمية المستدامة بالشراكة مع مؤسسة إرنستو إيلي.

هذا رأي عمرو يوسف في حلقته مع «صاحبة السعادة»

يحل الفنان عمرو يوسف ، ضيفًا على برنامج «صاحبة السعادة» الذي تقدمه الفنانة إسعاد يونس،في حلقة، اليوم الثلاثاء،عبر شاشة قناة CBC الفضائية في الساعة الحادية عشر مساء.

وكشف برومو حلقة عمرو يوسف مع إسعاد يونس، عن مفاجآت يفجرها حول أعماله الفنية ومنها فيلم «ولاد رزق»، ومسلسل «جراند اوتيل»، كما يروي كواليس عديدة جمعته مع الفنان الراحل نور الشريف أثناء تصوير مسلسل «الدالي»، وغيرها من التصريحات المختلفة عن حياته الشخصية والعملية…للمزيد من التفاصيل أضغط هنـــــا

موضوعات متعلقة :-

تعرف على وظائف الرقابة المالية .. الأوراق المطلوبة والشروط

«لحظات السعادة حية رغم العاصفة».. فنانون لا زالوا أصدقاء بعد الانفصال

الوسوم

هناء عادل

صحفية وعضو نقابة الصحفيين ليسانس أداب قسم اعلام تقدير جيد جد ، أعشق قلمي الحر المصداقية هدفي ..بحب الكتابة من صغري .بهتم بالاقتصاد والبورصة ..وبرضو بحب اخبار الفنانين والمشاهير والكتابة عنهم .


يمكنكم التواصل مع الكاتب عبر الايميل : [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق