آخر الأخبار

قتل واغتصاب.. تفاصيل صادمة في قصة العثورعلى جثة دبلوماسية بريطانية على الطريق بلبنان

كشفت التحقيقات الأولية في مقتل الدبلوماسية البريطانية ريبيكا ديكس، والتي عثرت على جثتها بجانب الطريق السريع بالأمس في منطقة “جل الديب” القريبة بقضاء المتن في محافظة جبل لبنان على بعد 8 كيلومترات فقط من العاصمة اللبناني.قرب بيروت أنه تم اغتصابها ومن ثم قتلها.

ومن جانبها قالت الحكومة البريطانية إنها تتواصل مع لبنان بشأن مقتل دبلوماسية على أراضيهاعثرت قوات الأمن في لبنان، على موظفة بالسفارة البريطانية قتيلة والتي تبلغ من العمر 30 عامًا.

تفاصيل صادمة في قصة العثورعلى جثة دبلوماسية بريطانية
تفاصيل صادمة في قصة العثورعلى جثة دبلوماسية بريطانية

وأوضحت التحقيقات الأولية أن ريبيكا قد تعرضت للاغتصاب ثم تم قتلها ورمي جثتها على الطريق العام.

وأفاد موقع “العربية” أن عناصر من الشرطة ورجال الأمن والأدلة الجنائية، حضروا سريعًا إلى مكان العثور على جثتها؛ للتعرف على الملابسات، وبعد معاينة الطبيب الشرعي لجثتها، اكتشف أن مغتصبها خنقها بحبل رفيع.

تفاصيل صادمة في قصة العثورعلى جثة دبلوماسية بريطانية
تفاصيل صادمة في قصة العثورعلى جثة دبلوماسية بريطانية

وعقب تلك الحادثة، أصدر السفير البريطاني لدى لبنان، هيوجو شورتر، بيانًا قال فيه: “إن السفارة بأكملها مصدومة وحزينة بشدة لهذا الخبر، ونتضامن مع عائلة بيكي وأصدقائها وزملائها لهذه الخسارة المأساوية، ويدعم موظفو القسم القنصلي بتقديم الدعم لأسرتها، ونعمل مع السلطات اللبنانية التي تجري التحقيقات اللازمة”.

ومن جانبها، قالت عائلة القتيلة في بيان: “نحن محطمون لخسارة محبوبتنا، ونبذل ما بوسعنا لنفهم ما حدث لها، ونطالب وسائل الإعلام احترام خصوصيتنا” وفق تعبيرها عن (دايكس) التي بدأت العمل في بيروت مديرة لقسم البرامج والسياسات التابع لإدارة التنمية الدولية منذ يناير الماضي.

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى