آخر الأخبار

قرار عاجل من التعليم بشأن العام الدراسي الجديد

قررت وزارة التربية والتعليم، عقد تدريبات  إلكترونية لمعلمي المرحلة الابتدائية ( جميع المواد ) وذلك اعتباراً من أول يونيو ولمدة شهر، وذلك من خلال المنصة الإلكترونية للتدريب التطوير المهني المستمر للمعلمين (cpd.moe.gov.eg) .

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن ذلك  في إطار الاستعداد للعام الدراسي المقبل 2024/2025، وحرصاً على تقديم المزيد من التدريبات المهنية لمعلمي المرحلة الابتدائية لتطوير الأداء المهني من خلال التنمية المهنية المستمرة القائمة على معايير الأداء وتطوير إجراءات الحصول على شهادة الصلاحية نظام تحفيز المعلمين والقيادات التربوية على التنمية المهنية المستمرة وتحسين الأداء.

قرار عاجل من التعليم بشأن العام الدراسي الجديد

كما نبه على معلمي المرحلة الابتدائية  بضرورة الالتزام بما يلي :

  • تفعيل البريد الإلكتروني الموحد من خلال منصة البريد الإلكتروني الموحد ( office 365.emis.gov.eg ) ، وذلك استخدام كود المعلم والرقم القومي للمعلم.
  • حضور الدورة التدريبية (أساسيات التدريس) والحصول على شهادة إتمام الدورة .

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم  السبت، عن ملامح تطوير نظام الثانوية العامة الجديد.

وقال حجازي، إن نظام الثانوية العامة الجديد لن يكون به تشعيب لعلمي وأدبي، بل عبارة عن مسارات، وكل مسار يؤهل لقطاع معين من الكليات.

وأضاف: “في الثانوية العامة الجديد من المقترح ان يكون هناك أربعة مسارات، وهي مسار القطاع الطبي ومسار القطاع الهندسي ومسار العلوم الإنسانية ، ومسار الذكاء الاصطناعي ، ولن تكون بنظام الثانوية التراكمية.”

وأشار الوزير إلى إنه سيكون لكل مسار أربعة مواد حسب طبيعة الدراسة، منهم مادتين مؤهلتين لقطاع كليات بعينها، ومادتين أخرتين أساسيتين، ومن خلال هذه المواد سيلتحق الطالب في القطاع المناسب لتخصصه.

اقرأ ايضا:

“مفيش علمي وأدبي”.. وزير التعليم يعلن مفاجأة عن نظام الثانوية العامة الجديد

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى