آخر الأخبار

مفاجأة بسعر الزيت.. 40% تخفيضات جديدة من التموين بهذه الأماكن

قرر وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، خفض سعر زيت الخليط زنة 800 مللي إلى 65 بدلًا من 70 جنيهًا، في جميع معارض وشوادر “أهلًا رمضان” على مستوى الجمهورية، إضافة إلى فروع الشركات الغذائية والاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية المشاركة في المعارض.

وأعلن وزير التموين، في بيان رسمي، توافر مخزون كافٍ من السلع الاستراتيجية لما بعد شهر رمضان بنحو 4 أشهر، مشيرًا إلى أنه ستُطرح كميات كبيرة من السلع الأساسية في معارض وشوادر أهلًا رمضان، بالإضافة إلى المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية في محافظات الجمهورية كافة عبر شركاتها التابعة لها.

ومن جانبه، قال اللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إنه تم إصدار تعليمات لجميع الشركات التابعة للقابضة والمشاركة في اهلًا رمضان بتطبيق قرار وزير التموين بتخفيض سعر زيت الخليط زنة 800 مللي إلى 65 بدلا من 70 جنيهًا، تخفيفًا عن كاهل المواطنين.

وتحرص وزارة التموين على توفير السلع ومد المعارض بالمنتجات لتلبية احتياجات المواطنين بجانب توفير السلع بمنافذ المجمعات الاستهلاكية.

وأطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع المحافظات والغرف التجارية العديد من معارض أهلًا رمضان 2024 بالعديد من المناطق بالمحافظات المختلفة بهدف توفير وإتاحة السلع للمواطنين بأسعار مخفضة تتراوح بين 15-30%؛ حيث تتضمن المعارض، سلع الزيت والمكرونة والسكر والأرز والشاي والبقوليات، وياميش رمضان والمنظفات والعديد من السلع الأخرى.

وكان الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أكد استمرار ضخ السلع الأساسية بمعارض أهلا رمضان على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن هناك تنسيقًا مع الغرف التجارية والمحافظين لمتابعة ضخ السلع بصفة يومية بالمعارض، إلى جانب ضمان توافر مخزونات كبيرة من السلع الأساسية لتأمين احتياجات الدولة والمواطنين ومواجهة زيادة الإقبال المتوقع خلال الشهر الكريم.

أسعار السلع

وتصل أسعار السلع والتخفيضات من جانب وزارة التموين فيما يلي:

زيت خليط زنة لتر 98 جنيهًا.زيت زنة 800 ملي65 جنيهًا.زيت 700 ملی 60 جنيهًا.أرز کیلو27 جنيهًا.أرز عريض كيلو35 جنيهًا.سكر مبادرة کیلو27 جنيهًا.مكرونة كيلو 27 جنيهًا؟.مكرونة زنة 350 جرام 9.5 جنيه.شاي 350 جرامً 57 جنيهًا. سمن الهانم 155 جنيهًا.سمن كريستال 170 جنيهًا.سمن قوت القلوب 5ك 425 جنيهًا.سمن قوت القلوب 2ك 220 جنيهًا.زيت عافية ذرة 185 جنيهًا.زيت هلا عباد 225 جنيهًا.بلح نص جاف 700 نحو 42 جنيهًا.بلح نص جاف 140 نحو 75 جنيهًا.قمر الدين سوری 55 جنيهًا.فول بلدی 50 جنيهًا. 

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى