آخر الأخبار

السماء تمطر سمكا في المغرب في ظاهرة غريبة ليس لها تفسير

مشهد طبيعي غريب، وصفوه بالمذهل، اثار ذهول كل من رأوه، حيث تفاجئ بحارة مغاربة، بما لا تصدقه عين، في المغرب في إحدى الشواطئ، قرب منطقة شفشاون، شمالي المملكة المغربية، تفاجئ مجموعة من البحارة بوجود أعداد هائلة من اسماك السردين، تتطاير بشكل غريب وعجيب، وتتحرك في شكل دوائر.

بل وصل الأمر إلى الطيران خارج المياه، على مسافة قصيرة منها، ولا احد يعلم كيف ولماذا تفعل الأسماك ذلك، في مشهد غريب، جعل البحارة يقوموا بتصويره، وتوثيقه من خلال مقطع فيديو.
لكن هذه الواقعة ليست الأولي من نوعها ، ففي فييديو نشرته دائرة الحياة البرية والثروة السمكية في ولاية كنتاكي، صيادين اثنين فوق مركب صغير يعوم على مياه راكدة، كانوا يقوموا بالصيد وفجأة، أخذت مئات الأسماك تتقافز في حركة سريعة حول الزورق الصغير، محدثة دويا هائلا في المكان، وانهمك الصيادون في جمع العديد من هذه الأسماك المتوسطة الحجم.

وذكرت السلطات المحلية، أن موظفي صيد الأسماك، جمعوا عددا كبيرا من المخلوقات المائية، مستعملين أداة كهربائية، والسمك الذي تم اصطياده هو الشبوط الشائع أوالكارب الآسيوي، الذي جلبته الولايات المتحدة قبل نحو أربعة عقود للسيطرة على الطحالب والطفيليات في المزارع المائية والأنهار.

وجرى توزيع السمك المصطاد في بحيرة باركلي على الصيادين التجاريين، من أجل بيعه في الأسواق، وفي كل عام يُزعم أن بلدة يورو فى شمال هندوراس، تتعرض لظاهرة غامضة تُعرف باسم “مطر الأسماك” وهى مطر حقيقي للأسماك. حيث تم الإبلاغ عن ظاهرة هطول الأمطار من الأسماك، في العديد من الأماكن حول العالم.

لكن يورو فى هندوراس هو المكان الوحيد، الذي يقال فيه هطول الأمطار الغريب كل عام، وأحيانًا عدة مرات في السنة.

وتحدث هذه الظاهرة ما بين شهري مايو ويونيو عادة بعد عاصفة قوية للغاية، فأغرب شيء في هذا الحدث غير المعتاد، هو أنه على الرغم من كونه حدثًا سنويًا.

لم يرَ أحد فى الواقع الأسماك تسقط من السماء، ومع ذلك، هناك أدلة فوتوغرافية وفيديو على مئات الأسماك التي تغطي مناطق كاملة بعد عواصف قوية، لذلك لا يمكن بالتأكيد استبعادها على أنها مجرد أسطورة بسيطة.

وقد حقق العلماء بالفعل في هذه الظاهرة من أجل تقديم تفسير معقول، وفي مدينة تيكساركانا الأميركية، لم يلتفت السكان للعاصفة التي ضربتهم كثيرا، لكنهم لاحظوا شيئا غريبا بعد مرورها، تمثل بصوت تساقط المطر المرتفع.

ومع خروج السكان للخارج، بدأوا بملاحظة شيء غريب، وهو تساقط أسماك من السماء على المنازل والشوارع ولاحظ السكان أن الأسماك “فتحت رؤوسها”، مما يشير إلى أنهم سقطوا من مكان مرتفع.

وحتى الآن لم يجد العلماء أي تفسير منطقي لأي من تلك الظواهر الغريبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى