آخر الأخبار

10 فنانون دعموا «المثليين».. أحدهم شبههم بـ«اسكندر الأكبر»

تعتبر قضية “المثلية” أحد القضايا ولا تتوافق مع معايير أغلبية المصريين ، فهي مرفوضة أخلاقيًا ودينيًا، وبالرغم من ذلك نجد أن بعض الفنانين أعلنوا دعمهم صراحة وعلى الهواء لمثليي الجنس مع أنهم ليسوا بمثليين، ويصرح معظمهم بأنهم يتخذوا من هؤلاء أصدقاء لهم مقربين بينما آخرون يتعاطفون معهم لدرجة تداول شعارهم الشهير “قوس قزح” عبر حساباتهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي.

ونرصد لكم أبرز الفنانين الذين دعموا المثليين:-

1- شمس الكويتية

قالت المطربة شمس الكويتية إن لديها أصحابا كثيرين، وفى المجتمع الفنى هناك مثليون كثيرون، وعلى الشاشة يرفضون ذلك.

وأضافت شمس، خلال لقائها ببرنامج “أنا وأنا” على فضائية “ON E” مع الإعلامية سمر يسرى: “عندى صديقات مثليات جنسياً، وهذا شىء يخصهم هم”، مشيرة إلى أن الشخص المثلى له رب يحاسبه فى كيفية تصرفه فى جسده.

وذكرت أنه فى العالم العربى يرون المثلية غير مستحبة، لأن هناك كذبا فى العالم العربى، فكمية الهرمونات التى نستهلكها فى حياتنا من المياه والدجاج يجعل فى كل بيت “مثليين”، وذلك لأن غالبيته ليس سلوكا، ولكن خلل طبى.

2- منى هلا

أكدت الفنانة منى هلا في لقاء لها مع الإعلامي يوسف الحسيني أنها تؤيد الشذوذ الجنسي، قائلة: “الشاذ حر مع نفسه، وأنا لست مخولة لأحكم على الناس أخلاقيًا، لست أنا من خلقت هذا الرجل الشاذ بهذا الشكل، وهناك أشخاص مشاهير في التاريخ كانوا شواذًا، مثل الإسكندر الأكبر، الذي بنى مدينة الإسكندرية، فهل نغير اسمها؟”.

3- إيناس الدغيدي

أعلنت المخرجة الشهيرة إيناس الدغيدي عن تأييدها المثليين جنسيًا أكثر من مرة، وفي حوار لها ببرنامج “100 سؤال” مع الإعلامية راغدة شلهوب، المذاع على فضائية “الحياة”، قالت الدغيدي: “المجتمع المصري لا يرحم المثليين جنسيًا، ومعظم أصدقائي من المثليين، فنانين وبنتقابل كتير في حفلات السهر، وأصحاب جدعان جدًا، والسيدات بتتبسط منهم جدًا”.

4- أمير رمسيس

أمير رمسيس، مخرج فيلم “بتوقيت القاهرة” و”خانة اليك” وغيرهما، وأحد من المشاهير الذين تعرضوا للاتهام بالشذوذ الجنسي، وذلك بعد أن قام بتغيير صورته الشخصية على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بصورة علم المثليين الملون بألوان قوس قزح، وهو ما اعتبره البعض دليلاً على مثليته.

 دعموا المثلية
دعموا المثلية

5- أحمد مجدي

وبالمثل الفنان الشاب أحمد مجدي، ابن المخرج مجدي أحمد علي، الذي اشتهر بدوره في مسلسل “العهد”، أعلن تأييده للشواذ جنسيًا، بعد أن قام بتغيير صورته الشخصية على موقع “فيسبوك” لصورة حملت ألوان قوس قزح، والتي تعبر عن دعمه لقضية المثليين.

 دعموا المثلية
دعموا المثلية

6- مايا دياب

غنت المطربة مايا دياب في مكان للمثليين، وأكدت بعد ذلك أنها مطربة تغني للجميع، ولا يهمها الشخص الذي أمامها من يكون، كما أكدت في تصريحات لها من قبل، من خلال حوارها مع الإعلامية راغدة شلهوب ببرنامجها “فحص شامل” عبر فضائية “الحياة”، وقالت فيها إن 70% ممن يعملون في مجال الفن في العالم مثليين ولكن يختبئون ولا يكشفون عن الأمر، مشيرة إلى أنها تغني لكافة الناس والموسيقى للجميع، وتابعت: “ما ينفع نقول لحد إحفظلي أغنيتي وأحد آخر أجبره على عدم حفظها”.

7- آسر ياسين

تعرض الفنان آسر ياسين لاتهامات لاذعة بالشذوذ الجنسي، وذلك بعد أن نشر صورة له على موقع “انستجرام” تظهر على وجهه ألوان قوس قزح، والتي تشير إلى المثلية الجنسية، ولكن آسر نفى عن نفسه هذه التهمة وقام بحذف الصورة بعد وقت قصير من نشرها.

 دعموا المثليين
دعموا المثليين

8- خالد أبو النجا

عام 2015 غيّر الفنان خالد أبو النجا صورته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بصورة تحمل علم المثليين، في إشارة منه لدعم الشذوذ الجنسي، وهو ما عرّضه لهجوم الكثيرين، من بينهم الإعلامي وائل الإبراشي، والذي قال في إحدى حلقات برنامجه “العاشرة مساء” على قناة “دريم”: “ما فعله خالد أبو النجا من وضع ألوان الطيف على صورته الشخصية على حسابه الخاص في فيسبوك لا يتماشى مع تقاليد المجتمع المصري، وأن الحرية لا تدفع أي شخص إلى رفع مثل هذا الشعار، خاصة أننا في مجتمع له تقاليده”، كما هاجمه أيضًا الإعلامي توفيق عكاشة.

 دعموا المثليين
دعموا المثليين

9- هالة صدقي

صرّحت الفنانة هالة صدقي مؤخرا لبرنامج “100 سؤال” مع الإعلامية راغدة شلهوب، المذاع على قناة الحياة، أنها تدعم المثليين جنسيا، قائلة: “تخيل أن المثلي ده أخوك أو ابنك، أنا أعرف أصدقاء كتير مثليين”.

10- كارول سماحة

دعمت الفنانة اللبنانية كارول سماحة المثلية الجنسية، وأعلنت ذلك من خلال حسابها الشخصي عبر موقع “تويتر”، وأعلنت ذلك من خلال تضامنها مع قرار القاضي ربيع معلوف بالحكم على المثلية بأنها ليست جريمة، حيث غردت كارول قائلة: ۛ”برافو أحترم القرار”.

 دعموا المثليين
دعموا المثليين

شاهد أيضاً:

أسرار لا تعرفها عن عمر خورشيد.. عمره 1700 عام وعلاقته السرية بعالم الجن

محطات في حياة أنغام.. أبرزها سبب أغنية «شنطة سفر» وحلمت بالوقوف أمام هذا الفنان

مفاجأة.. بعد 25 عامًا من عرضه.. النهاية الأصلية لمسلسل ذئاب الجبل

سارة عماد

سارة عماد، من مواليد القاهرة بالرغم من سني الصغير الا اني اشتغلت في الصحافة من ٣ سنين . اتخرجت من كلية الاداب وبحب القراءة والكتابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى