آخر الأخبار

مصير شركة جهينة بعد إخلاء سبيل صفوان ثابت وابنه

صفوان ثابت صاحب شركة جهينة وابنه سيف إفراج هذه هي المفاجأة التي اعلنتها بنت رجل الأعمال الشهير، ولذلك فإننا سنوضح وضع شركة جهينة من خلال التقرير التالي:

“أستجاب الله الدعوات.. ابويا صفوان ثابت وأخويا سيف الدين ثابت معانا” بالكلمات دي أعلنت مريم ابنة صفوان ثابت عن إخلاء سبيل رجل الأعمال الشهير، وده عن طريق صفحتها على الفيسبوك.

وفي نهاية 2020 القت قوات الأمن القبض على صفوان ثابت وأسندت جهات التحقيق للمتهم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون،
وتمويل أنشطتها

بعدها في 2021 تم إلقاء القبض على ابنه سيف بنفس التهم، والاتنين كانوا في في القضية رقم ٨٦٥ لسنة ٢٠٢٠ بتهمة بالانضمام لجماعة محظورة وإمدادها بالأموال لتحقيق أغراضها.

وفي 30 سبتمبر 2021, نشرت وإدارة الداخلية بيان أعلنت فيه إحباط مخطط لجماعة محظورة قالت فيه ان صفوان ثابت” كلَّف “يحي مهران عثمان ” باستغلال شركاته في عمليات نقل وإخفاء أموال جماعة محظورة واستثمار عوائدها لصالح أنشطتها، بغرض محاولة للتحايل والالتفاف على إجراءات التحفظ القانونية المتخذة ضـد الكيانات التابعة للجماعة

أما شركة جهينة فأسسها صفوان ثابت في 1983، كشركة مصرية متخصصة في إنتاج ومعالجة وتعبئة مجموعة متنوعة من منتجات الألبان والعصائر ومنتجات الطهي.

وملكية شركة “جهينة” موزعة بنسبة 50% لشركة فرعون للاستثمارات المحدودة والباقي متوزع على شركات تانية بنسب مختلفة

بس خد بالك شركة فرعون للاستثمارات المحدودة، وفقا لنشرة اكتتاب “جهينة”، تم تأسيسها في جزر العذراء البريطانية ويمتلكها صفوان ثابت وزوجته وأولاده ومعاهم مستثمرين تانيين.

وخلال أزمة الدولار الحالية، شركة جهينة من ضمن الشركات اللي تأثرت ورفعت أسعار منتجاتها اكتر من مرة.

وحسب تقارير إعلامية، تقدمت شركة جهينة للصناعات الغذائية، بمذكرة لمصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قالت فيها انها بتعاني من نقص في توريدات مواد التعبئة والتغليف وقطع الغيار للماكينات وباقي مستلزمات الإنتاج ومنها اللبن البودرة المستخدم في الزبادي.

وحسب مذكرة الشركة، السبب هو التباطؤ الشديد من البنوك في تدبير العملة الأجنبية نتيجة الظروف الحالية العالمية والمحلية.

والوضع ده اتسبب في توقف بعض الموردين الخارجيين عن الشحن والتوريد بسبب مستحقاتهم بأكتر من 40 مليون دولار.

ولو استمر ، الشركة خايفة من توقف الإنتاج وعدم قدرتها على استلام الألبان من المزارع ومراكز التجميع، وده هيعرض السوق لنقص شديد في منتجات الالبان.

وحسب وكالة بلومبرج في 2021 ، الشركة القابضة أبوظبي “ADQ التابعة للامارات أبدت رغبتها في الاستحواذ على حصة من شركة جهينة ، لكن لغاية دلوقتي مفيش اي اخبار عن استكمال الصفقة.

والسؤال دلوقتي إيه تأثير خبر اخلاء صفوان سبيل ثابت وابنه على أسهم شركة جهينة في البورصة؟ وهل هنشوف صعود كبير في سعرها الأيام الجاية؟ تابعوا معانا كل التطورات اول بأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى