آخر الأخبار

مفاجأة.. أول تعليق من تعليم الجيزة بشأن صعوبة امتحان عربي الإعدادية

اعلنت تعليم الجيزة  عن قرار بتوجيه بتشكيل لجنة لفحص ورقة امتحان اللغة العربية ومعرفة مدى مطابقتها للمواصفات الامتحانية ومستوى صعوبة الامتحان .

حيث اشتكى طلاب الشهادة الإعدادية بالجيزة من صعوبة امتحان مادة اللغة العربية اليوم.

انطلقت اليوم السبت الموافق 21 يناير امتحانات شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى ( عام – لغات ) للفصل الدراسى الأول ” نصف العام ” للعام الدراسى 2022/2023.
والتى تستغرق ستة ( ٦ ) أيام حتى يوم الخميس الموافق 26 يناير 2023

وأكد الأُستاذ أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة بأن اجمالي الطلاب على مستوى المحافظة بلغ (205491) طالبا وطالبة، مقسم على( 688 ) لجنة وعدد ( 2 ) حالات خاصة.
وتم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية وغرف فرعية بالإدارات التعليمية لتلقي أى شكاوى والعمل على حلها فوراً والتواصل مع غرفة عمليات الوزارة والمحافظة .

كما تم التنسيق مع مديرية أمن الجيزة وأقسام الشرطة لتأمين أوراق الأسئلة واللجان .

ويؤدى أبنائنا الطلاب في اليوم الأول فى تمام الساعة التاسعة صباحاً امتحان مادة اللغة العربية والخط،
ويوم الأحد 22 يناير امتحان مادتي اللغة الأجنبية والتربية الدينية.
وسيكون يوم الإثنين 23 يناير امتحان مادتى العلوم والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.

ويوم الثلاثاء 24 يناير امتحان مادتي الجبر والإحصاء والتربية الفنية.
ويوم الأربعاء 25 يناير مادة الهندسة.
وينتهى ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية يوم الخميس الموافق 26 يناير بامتحان مادة الدراسات الاجتماعية و (التربية الرياضية لطلاب مدرسة السعيديِة الرياضية).

وأكد السيد وكيل الوزارة على السادةِ مديري عموم الإدارات التعليمية بالتواجد ميدانياً باللجان يومياً لمتابعة كافة أعمال الامتحانات وتذليل كافة المعوقات والصعوبات.

وشدد على تقليل الطلاب باللجان الفرعية ليصبح 14 طالبا باللجنة، والحفاظِ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداءِ الامتحان.

مع اتخاذِ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة في لجان الامتحانات، من التطهير الدوري وتحقيقِ التباعد بين الطلاب وارتداء الكمامات، مع ضرورة التواجد المستمِر للطبيب أو الزائرة الصحية بكل لجنة للتدخل الفوري في حالة الطوارئ، وشدد سيادته علي الاهتمام بالنظافة اليومية للفناء ودورات المياه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى