آخر الأخبار

ترامب يواصل استفزاز العرب بافتتاح السفارة الأمريكية في القدس.. والحصيلة 41 شهيدًا فلسطينيًا

يواصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، استفزاز العالم العربي اليوم الاثنين، بعد الإعلان عن نيته القيام بافتتاح السفارة الأمريكية الجديدة في القدس المحتلة، وذلك بالتزامن مع النكبة الفلسطينية والتي وقعت 13 مايو من عام 1948.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن في مناسبة سابقة منذ أشهر عدة، اعتزامه نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة بعد اعترافه بأن مدينة القدس المحتلة هي عاصمة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، ما أشعل الغضب العربي وأدى لإدانة عدد من الدول العربية والأوروبية هذا القرار.

يما وسيغيب دونالد ترامب عن مراسم افتتاح السفارة الأمريكية اليوم الاثنين، إلا أنه أرسل وفدًا على رأسه ابنته إيفانكا وزوجها اليهودي جاريد كوشنر، ووزير الخزانة الأمريكية ونائب وزير الخارجية.

وعلى الجانب الأخر، تشهد الأراضي المحتلة من جانب الفلسطنينين في قطاع غزة تحديدًا، مسيرات بعنوان “يوم التحرير”، حيث خرج الآلاف من بينهم في مسيرات على طول المنطقة الحدودية لقطاع غزة، كما قاموا بقطع السياج الحدودي المواجه امناطق ارتكاز قوات الاحتلال الإسرائيلي، ما أدى لسقوط أكثر من 41 شهيدًا فلسطينيًا، وإصابة 1960 آخرين حتى تلك اللحظة من بينهم 200 طفل و78 سيدة وفقًا لما أكدته وزارة الصحة الفلسطينية.

سارة علي

سارة علي، حاصلة علة ليسانس آداب قسم الاعلام جامعة حلوان، عملت بأقسام التقارير والتحقيقات والرياضة بمواقع حريتنا، مصراوي، المواطن، وعملت كمصحح لغوي في مواقع بلدنا اليوم والمواطن، أهوى القراءة والكتابة ولعب الكرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى