آخر الأخبار

مصر تخرج ترسانتها العسكرية في حدث عسكري ضخم وسط ترقب عالمي

بأقوى المعدات العسكرية والتكنولوجة الحديثة يستعد الجيش المصري لحدث عسكري ضخم فريد من نوعه في الشرق الأوسط؛ وينوي الجيش المصري إرسال رسالة شديدة الخطورة في توقيت حرج تمر به المنطقة بأكملها، ليؤكد في رسالته على أمن حدوده القومية وقدرته على حمايته .. ماذا ينوي الجيش المصري خلال الأيام الماضية؟

بدء العد التنازلي للحدث العسكري الاستثنائي على أرض مصر.. ملتقى هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الفترة من 4 إلى 7 ديسمبر حيث تستضيف مصر النسخة الثالثة من المعرض الدولي للصناعات الدفاعية EDEX.

ويعد المعرض هو الحدث الدفاعي والأمني الوحيد الذي يغطي إفريقيا والشرق الأوسط، ويوفر فرصة فريدة للعارضين لعرض أحدث التقنيات، المعدات والأنظمة عبر البر والبحر والجو.

ويأتي المعرض العسكري في ظرف استثنائي تمر به المنطقة، وسط محيط مضطرب، بالإضافة إلى ترويج مصر لأحدث معداتها العسكرية، والصناعات المصرية، فهي رسالة ردع لكل من تسول له نفسه المساس بأمن مصر.

استعراض للقوى

ويشهد الحدث استعراض تقنيات عسكرية مصرية محلية الصنع لأول مرة من ضمنها الرادارات المطورة، والطائرات الدرون، وعربات مصفحة، ودبابات، وفرقاطات ولانشات بحرية، إضافة إلى الأجهزة الكهروبصرية، والمعدات الخفيفة.

الأول من نوعه

هذا ويعتبر المعرض هو أول معرض دفاعي دولي ينظم على أرض مصر ويقام كل عامين، وقد أطلقت نسخته الأولى عام 2018 فيما حال الوباء دون إقامة النسخة الثانية في موعدها عام 2020، إذا أجلت إلى العام 2021 حيث شهدت مشاركة أكثر من 400 شركة من حوالي 42 دولة.

محتويات المعرض

يقام المعرض هذا العام على صالات عرض كبيرة تصل لـ30 ألف متر، وتضم طرقًا حديثة للعرض، حيث تم إعداد أجنحة لعرض الشركات تتمثل في أماكن لعرض مختلف أنواع المعدات العسكرية والتقنيات التكنولوجية، وأماكن لشرح البحوث العسكرية التي أعدها الضيوف، وأماكن أخرى للاستضافة والاستراحة وإقامة اللقاءات وتوقيع عقود الشراكة والتعاون.

ويضم المعرض شاشات عرض لنقل صور للمعدات المتواجدة بالقواعد البحرية والطائرات كبيرة الحجم، والتي خصص لها شاشات للعرض الخارجي من قبل الجهة المنظمة.

كما يضم المعرض عددًا من الأجنحة لأهم الدول بالمجال الدفاعي والعسكري، ويأتي على رأسها الأجنحة الـ7 الرئيسية لروسيا، وأمريكا، والصين، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا وغيرها من الدول.

هذا وتم افتتاح المعرض الأول للصناعات الدفاعية في 3 ديسمبر 2018 بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ووزير الدفاع المصري الفريق أول محمد زكي القائد العام للجيش ووزراء دفاع الإمارات، وعمان، والسودان، وفرنسا، واليونان، وقبرص، وكوريا الجنوبية، وجنوب السودان، والصومال، والكاميرون، كما حضر المعرض أكثر من 8 رؤساء أركان و8 وزراء للإنتاج العسكري.. فهل تصل الرسالة المصرية إلى مكانها الصحيح.. بعدما تعرض مصر قدراتها الدفاعية طبقا لأحدث الممظومات العسكرية؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى