آخر الأخبار

«ألزموا بيوتكم».. منخفض جوي عنيف يضرب 6 محافظات في هذا الموعد

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم بالقاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

منخفض جوي عنيف يضرب 6 محافظات في هذا الموعد

وقالت منار غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يامصر” والمُذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، إن السواحل الشمالية وخاصة محافظة الإسكندرية مازالت تحت تأثير منخفض جوي في طبقات الجو العليا والذي تصاحبه كتل هوائية شمالية رطبة قادمة من على البحر المتوسط.

فرص أمطار من غزيرة لـ متوسطة

وتابعت “غانم” أنه لذلك تستمر عليها فرص تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية بجانب وجود فرص أمطار بين المتوسطة والغزيرة وقد تكون رعدية أحيانًا في أغلب المحافظات الموجودة في السواحل الغربية وشمال الوجه البحري مرورًا بمطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية وبعض المناطق من دمياط .

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن كميات الأمطار متفاوتة في شدتها من محافظة إلى أخرى وستكون الأمطار على فترات متفرقة من اليوم، مشيرة إلى أنه بالنسبة لباقي قطاعات الجمهورية تشهد تلاشي في فرص سقوط الأمطار.

وأوضحت أن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، لافتة إلى أن الأجواء على أغلب أنحاء الجمهورية ستكون لطيفة ومعتدلة.

ياسمين شرف

ياسمين شرف حاصلة على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة تقدير جيد جدا .. أعمل صحفية بقسم التحقيقات في جريدة تحيا مصر ، أهوى كتابة الروايات والرسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى