آخر الأخبار

هذا هو رد نادية عمارة على سيدة زنت مع شاب وتريد التوبة

علقت الدكتورة نادية عمارة أستاذة التفسير بجامعة الأزهر والداعية الإسلامية على سؤال متصلة خلال إدى البرامج الفضائية على قنوات الحياة والخاص بإقامة علاقة غير شرعية مع شاب أحبته وتريد التوبة.

قالت المتصلة:” وقعت في علاقة غير شرعية مع شاب أحبه و ندمت على فعلتي واستغفرت الله كثيرا حتى اني قررت التصدق باستمرار على روح أمى المتوفية حتى تتطهر من هذه المعصية فهل يتقبل الله مني هذه الصدقة ؟.

وأجابت الدكتورة :”إنه يجب على كل إنسان مسلم أن يكون لديه حسن ظن بالله فإذا فعل معصية أو حتى كبيرة من الكبائر ثم تاب واستغفر فليكن على يقين بأن الله عز وجل قبل توبته”.

وأوضحت: أن الله عز وجل غفور رحيم خاصة إذا كان الإنسان صادق في توبته لقوله تعالى: ( إلا من تاب وآمن وعمل عملا صالحا فأولئك يبدل الله سيئاتهم حسنات وكان الله غفورا رحيما )، لافتة إلى أن من حسن الظن بالله ان تكوني على يقين بأن الله تعالى قبل توبتك وصدقتك أيضا ، واستدلت بحديث النبي صلى الله عليه وسلم قال ما من عبد أذنب ذنب فقام فتوضأ فأحسن الوضوء ثم صلى ركعتين واستغفر ربه إلا غفر له.

دعاء جمال

دعاء جمال ، صحفيه ومترجمة متخصصة في الشؤون الخارجية ، حاصلة على ليسانس ألسن و تمهيدي ماجستير في ترجمة اللغه العبرية، بحب الرسم والموسيقي ومشاهدة افلام الرعب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى