آخر الأخبار

7 مطربون عزلهم المرض عن الغناء.. أحدهم: «صوتي مكانش بيطلع»

من أصعب المواقف التي واجهها بعض نجوم الوسط الغنائي، هي إضطرارهم الابتعاد عن فنهم وعدم مقدرته على ممارسة حياتهم الفنية بشكل طبيعي، وخاصة إذا لم يستطيعوا توضيح السبب الرئيسي لذلك لجمهورهم ومحبينهم، بسبب مرورهم بأزمات صحية مختلفة سواء في أحبالهم الصوتية أو بصحتهم البدنية لا تمكنهم من تفسير إبتعادهم المفاجيء عن الغناء، الأمر الذي صدم الجمهور وهدد وجودهم على الساحة الغنائية ولكن يشاء القدر بتخطي البعض منهم أزماتهم الصوتية والصحية التي تنحيهم لفترة عن موهبتهم الغنائية، سواء عن طريق العمليات الجراحية أو بطرق العلاج المختلفة.

ويرصد موقع «لقطات» بالتقرير التالي أبرز المطربون الذين عزلهم المرض عن الغناء:-

 

1- سوما

8 مطربون عزلهم المرض عن الغناء..
8 مطربون عزلهم المرض عن الغناء..

صرحت المطربة سوما، خلال لقائها ببرنامج «معكم منى الشاذلي» عبر فضائية «سي بي سي»، عن مرورها بأزمة صحية أبعدتها عن الساحة الغنائية لمدة عامين، بسبب إصابتها بنتوءات واحتقان شديد في الأحبال الصوتية بدون أى مقدمات، مضيفة أن الطبيب المعالج أعطاها «كورتيزون» مما جعل وزنها يزداد، دون علاج صوتها، وتابعت: “أنا بدأت مرحلة كنت بشاور لو عاوزة حاجة علشان صوتى مكانش بيطلع”، مشيرة إلى أنها ذهبت لـ4 أطباء حتى تعود للحديث مرة أخرى ومن ثم إلى الغناء، حتى آخر طبيب قال لها: «لو وقفتي على دماغك مش هترجعي تغني إلا بعملية جراحية».

واستطردت: «لما كنت تعبانة كنت واخدة قرارات فى البيت محدش يشغل الأغانى بتاعتى تماما علشان مسمعش نفسى نهائى.. ولا فى العربية فى CD ليا تماما.. ولما كنت بسمع صوتى بتصعب عليا نفسي، وكنت بأقلم حياتى إن لو مش هغنى تانى مش هبقى مطربة.. ويأست جدا جدا وخليت اللى حواليا يمعنوا الاغانى تماما»، وبعد إجرائها العملية الجراحية اللازمة نصحها الطبيب بعدم التحدث لمدة شهر ونصف، ونفذت ذلك حرفياً مما عرضها لضغط نفسي خاصة وأنها كانت لا تستطع التحدث لأبنائها، وعقب مرور تلك الفترة بدأت التحدث ببطيء إلا أن الطبيب فرض عليها الغناء بأعلى طبقة صوت، وأدت له أغنية «تسلم الأيادي» التي وضحت رجوع صوتها لطبيعته مما جعلها تتخطى تلك الأزمة النفسية والصحية التي عزلتها عن الساحة الفنية فترة كبيرة منذ إصدار ألبومها الأخير «ندمانة».

 

2- طارق فؤاد

8 مطربون عزلهم المرض عن الغناء..
8 مطربون عزلهم المرض عن الغناء..

إبتعد الفنان طارق فؤاد عن الساحة الفنية بشكل مفاجيء حتى إعتقد البعض أنه إعتزل الغناء، إلى أن خرج بتصريح في برنامج «عرب وود» عبر قناة «روتانا» الفضائية، وكشف عن سبب غيابه لإصابته بمرض «الربو» حيث ورث الحساسية الصدرية عن والدته، وتطور المرض حتى اضطر للعلاج بالكورتيزون الأمر الذي أجهد أحباله الصوتية، وأثر عليها حتى كاد يفقد صوته في بعض الأحيان، واضطر للعلاج عن طريق جلسات التخاطب، بينما أكد له الأطباء أن العلاج ينبغي أن يكن عن طريق إجراء عملية جراحية ولم يستطع الخضوع لها، بسبب عدم قدرته المادية على ذلك ، وبعد إذاعة الحلقة تعاطف معه الكثير من النجوم، وقرر بعدها رئيس الهيئة الرياضية بالسعودية، ترك آل شيخ، والمطرب تامر حسني بتولي علاجه على نفقته الخاصة في فرنسا، كما أعلن عن طريق برنامج «صبايا الخير» الذي تقدمه الإعلامية ريهام سعيد، أن البعض تخلى عنه رغم إحتياجه لهم منهم الفنانة شيرين، وأنغام.

 

3- أحمد مكي

8 مطربون عزلهم المرض عن الغناء..
8 مطربون عزلهم المرض عن الغناء..

أشارت عددًا من المواقع الإخبارية إلى أن مطرب «الراب» أحمد مكي يعيش حالة من الاكتئاب بعد فشل أعماله الأخيرة وعدم تحقيقها النجاح المتوقع، وأكدت على أنه يفكر جديًا في اعتزال التمثيل، ونشرت أخبار أخرى إن علاقته توطدت حاليًا بالداعية الإسلامي معز مسعود للتعمق في علم النفس والتنمية البشرية والفلسفة، كما أن الاكتئاب والإرهاق أفقده أكثر من 13 كيلو جرامًا، وبعد غيابه عن الساحة الفنية لفترة طويلة، كشف أحمد مكي عن حقيقة مرضه الذي أبعده عن الساحة خلال الفترة الأخيرة، عبر الصفحة الرسمية التي أسسها على موقع فيسبوك، موضحاً أنه أصيب بفيروس أثر بشكل كبير على الطحال والكبد، فلم يكن يستطع شرب المياه، ودخل مكي أيضًا فيما يشبه الغيبوبة خلال أول شهرين من فترة المرض بسبب الخمول الذي أصابه نتيجة تضرر الكبد، حتى أنه كان ينام ما بين 18 إلى 20 ساعة يوميا، مما أدخله في نوبة اكتئاب والذي ساعده على الخروج من تلك لحالة أسئلة جمهوره المتكررة عن غيابه واستفساراتهم لذا قرر أن يكون له حساب على «السوشيال ميديا» ليتواصل به معهم.

 

4- ساندي

8 مطربون عزلهم المرض عن الغناء..
8 مطربون عزلهم المرض عن الغناء..

صدمت المطربة ساندي الجميع بإعلانها إعتزالها عن الغناء، في لقائها ببرنامج «صاحبة السعادة» الذي تقدمه الفنانة إسعاد يونس عبر فضائية «سي بي سي»، قائلة: «قررت أنا ساندى عادل أحمد حسين اعتزال هذه المهنة التى أدت إلى مرضي بسبب الضغوط النفسية التي أتعرض لها، ولن أتراجع عن هذا القرار وأطلب من الله المغفرة عن أي ذنب ارتكبته بسبب هذه المهنة»، بينما كشف شقيقها محمد عادل أنها تعاني من نتوءات على الأحبال الصوتية واحتقان شديد بها، بالإضافة إلى إصابتها بالتهاب مزمن في المعدة مع ارتجاع بالمريء، مما يتطلب عمل فحوصات ومنظار معدة ومرىء لتشخيص الحالة بدقة وهو ما أجبرها على السفر لألمانيا لعمل تلك الفحوصات، وقال إن ضغوط العمل هي التي تسببت في تدهور حالتها الصحية، مما دفعها لاتخاذ قرار الاعتزال، مؤكدًا أنه مهتم حاليا هو وأسرته بالاطمئنان عليها، وذلك قبل أن تتراجع عن قرار الاعتزال وتعود للساحة الغنائية بأغنياتها الجديدة.

 

5- سعد الصغير

8 مطربون عزلهم المرض عن الغناء..
8 مطربون عزلهم المرض عن الغناء..

كان المطرب الشعبي سعد الصغير يعانى من بعض الآلام فى المعدة منذ فترة طويلة، وفى أثناء حفله الغنائي فى ليبيا فوجئ الجمهور بتوقفه عن الغناء فجأة وجلوسه على أقرب المقاعد إليه، وعندما سأله أحدهم هل سيكمل الحفل أم لا، رفض استكمال الغناء وطلب منهم حمله إلى غرفته، وفى أثناء نقله إلى الغرفة بدأ فى النزيف الحاد، مما دفعهم إلى نقله لأحد المستشفيات الليبية على الفور، وعلى الرغم من أن الأطباء الليبيين أخبروه أنها مجرد التهابات بسيطة، إلا أن سعد أصر على العودة إلى مصر والعلاج بها، وكشفت التقارير الطبية عن إصابته بمرض «البيلهاريسيا»، الأمر الذي أبعده لفترة عن الغناء، حتى صرح في ذلك الوقت في بعض التصريحات الصحفية أنه يعتزم على إطلاق ألبوم «ديني» والابتعاد عن أي شيء يغضب الله.

6- ريم بنا

8 مطربون عزلهم المرض عن الغناء..
8 مطربون عزلهم المرض عن الغناء..

 

أصيبت المطربة الفلسطيتية ريم بنا بمرض سرطان الثدي، وبعد شفائها منه تعرضت لمرض نادر بأحبالها الصوتية، وكتبت عبر حسابها الشخصي بموقع فيسبوك: « صوتي الذي كنتم تعرفونه .. توقّف عن الغناء الآن أحبتي .. وربما سيكون هذا إلى الأبد .. لا أعلم .. لم يستطع الأطباء معرفة السبب بعد كل الفحوصات والصور التي لا تُظهر أي علاقة بين مرضي وشلل الوتر اليساري الذي تسبب به عطب ما في العصب الموصول به .. والسبب؟ “مجــهــول».

وأضافت: «قمت بكشف طبي عند طبيب حنجرة فلسطيني .. جراح ومختص د. ربيع شحادة الذي أمضى معي أكثر من ساعة ليكوّن صورة شاملة عن وضعي .. وكانت دهشته كبيرة .. حين رأى أن الوتر اليميني السليم .. يجتهد كي يقوم بدور الوتريْن معاً .. يا إلهي .. حتى أعضاء جسدي كلها تُقاوم وتُجاهد»، ووعدت جمهورها، عبر برنامج «صباحنا غير» ، في حال إن عادت للغناء مرة أخرى ستكون أولى أعمالها الفنية صفعة في وجه الكيان الصهيوني.

 

7- صباح

8 مطربون عزلهم المرض عن الغناء..
8 مطربون عزلهم المرض عن الغناء..

قالت الشحرورة صباح في تسجيل نادر لها، أنها في مرة من المرات صرخت في وجه إبنتها «هويدة» بسبب تأخرها عن المنزل وقلقها عليها، الأمر الذي أسفر عن إنفجار أحد العروق بالأحبال الصوتية لها وتجلط بالدم الذي نزفه هذا العرق وكاد يفقدها صوتها، خاصة بعد إصرارها وقتها على الغناء بمهرجان «بعلبك» بلبنان وأجهدت أحبالها الصوتية، وغابت فترة قصيرة عن الساحة الغنائية، ولكن بعد تنفيذ توجيهات الأطباء، عاد لها صوتها مرة أخرى.

شاهد أيضًا:

شاهد| فنانة شهيرة تفقد صوتها بشكل مفاجئ وتبكي في أول ظهور لها

ظهور أول متسابقة محجبة في «ذا فويس» الموسم الرابع.. فيديو

سارة عماد

سارة عماد، من مواليد القاهرة بالرغم من سني الصغير الا اني اشتغلت في الصحافة من ٣ سنين . اتخرجت من كلية الاداب وبحب القراءة والكتابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى