آخر الأخبار

أسرار من حياة أنوشكا.. حقيقة زواجها من حبيب العادلي ودخلت الفن بهذه الطريقة

تميز صوتها بنبرة قوية، حيث أحبها جمهورها بشكل كبير بسبب عفويتها وطبيعتها الجذابة، وبالرغم من أنها لم تُصدر على مدار عمرها الفني سوى 6 ألبومات غنائية إلا أنها حققت نجاحًا كبيرًا ولها بصمة مميزة في الغناء، إنها المطربة أنوشكا.

ومن المُقرر أن تحل الفنانة أنوشكا ضيفة على برنامج «الليلة عندك»، والذي يقدمه الإذاعي فادى إبراهيم على راديو 9090، وذلك الخميس المُقبل.

ويستعرض «لقطات» في التقرير التالي معلومات وأسرار عن المطربة أنوشكا:

نشأتها

أنوشكا
أنوشكا

ولدت الفنانة الكبيرة أنوشكا واسمها الحقيقي فرتانوش جاربيس سليم في العام 1960 بحي مصر الجديدة بمدينة القاهرة لأب مصري وأم أرمينية، حيث نشأت في أسرة أرستقراطية.

دراستها

أنوشكا
أنوشكا

حرصت أسرة الفنانة فرتانوش جاربيس سليم أو «أنوشكا» على الاهتمام بتعليمها، حيث التحقت بمدارس كالوسديان الأرمينية بحي بولاق أبو العلا من مرحلة الحضانة إلى مرحلة الثانوية، ثم التحقت بالجامعة الأمريكية، قسم سكرتارية وإدارة أعمال.

الحياة العملية

أنوشكا
أنوشكا

قررت الفنانة أنوشكا اقتحام الحياة العملية فور تخرجها، حيث عملت موظفة بشركة استثمار أجنبية – ثم في شركة طارق نور للإعلانات كمطربة إعلانات.

كانت بدايتها مع عالم الفن من خلال شركة طارق نور للإعلانات، حيث بدأت الاعتياد على العمل الفني وأصبحت أكثر خبرة ودراية في هذا المجال.

بدايتها

أنوشكا
أنوشكا

بدأت الفنانة أنوشكا مشوارها الغنائي عندما اشتركت في مسابقة عالمية تنظمها منظمة «الفيدوف» العالمية مع بعض المصريين.

تقدمت أنوشكا للمشاركة في المسابقة بأغنية فرنسية من تأليف المستشار جمال عبد الحليم حسن والحان الموسيقار كامل الشريف – وقد فازت اغنيتها بالمركز الأول.

العمل بالتليفزيون

أنوشكا
أنوشكا

كان أحد أهم شروط المسابقة التي حصدتها أنوشكا، أن من ينجح في المهرجان تعتمده الإذاعة والتليفزيون – وبناء عليه سجلت أولى اغانيها للتليفزيون بأغنية لبرنامج لتعليم اللغة العربية من إخراج فهمي عبد الحميد.

انطلاقة فنية

أنوشكا
أنوشكا

بعد نجاحها في المهرجان وإذاعة أغنيتها في التليفزيون، بدأت أنوشكا في الاشتراك في المهرجانات العالمية للغناء، ففي عامي 1987 – 1988 اشتركت في مهرجانات فنلندية وتشيكوسلوفاكية وبلغارية وتركية وأمريكا اللاتينية.

وحصلت على الجائزة الثالثة في مهرجان تركيا للأغنية بأغنية «حبيتك» وفي فرنسا فازت بالجائزة الأولى بمهرجان الفرانكفونية عن أغنية «ياحبيبى» من تلحينها واغنية «يا ليل» من الحان الموسيقار مدحت الخولي، وهما باللغة الفرنسية كشرط من شروط هذا المهرجان.

زواجها من حبيب العادلي

تداول عدد من وسائل الإعلام شائعة تفيد بزواج الفنانة أنوشكا من وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، الأمر الذي رفضته تمام.

وأقامت الفنانة أنوشكا دعوى قضائية ضد الجريدة وتم قبول الدعوى ونفي الخبر، وذلك لتشابه اسمها مع اسم زوجة ابن مريم فخر الدين، التي تدعى أنوشكا أيضًا.

وقالت «أنوشكا» خلال لقائها مع الإعلامي محمد الغيطي: «أول ما صدر الموضوع ده في الجورنال أنا طلعت عملت قضية وكسبتها، والموضوع إن كان في تشابه أسماء بيني وبين طليقة محمد نجل الفنانة مريم فخر الدين».

وأشارت أنوشكا إلى أنها لم تتزوج حتى الآن وتهتم كثيرًا باستقلاليتها وتقول إنها لا تحب الأطفال.

أحمد عز الدين

صحفى مصرى عملت بالعديد بالمواقع والصحف المصرية والعربية ، بحب الكتابه وعمري ما اعتبرت انه مجرد شغلانه بتقبض عليها فلوس اخر الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى