اخر الاخبارلايف

سبب طلاقه من فاتن حمامة واعتدائه على شرطي بالضرب.. أسرار في حياة عمر الشريف

تمر ذكرى ميلاد النجم العالمي الراحل عمر الشريف ، الذي أمتع الجميع بأعماله الفنية الخالدة، اليوم الثلاثاء، على جمهوره من جميع أنحاء العالم، حتى احتفل محرك البحث «جوجل» بذلك عن طريق وضع صورته على واجهته الرئيسية، احتفالاً بذكرى ميلاد «أيقونة» مصرية ترك بصمة على الفن العربي والعالمي.

ويرصد موقع «لقطات» بالتقرير التالي أبرز الأسرار في حياة عمر الشريف في ذكرى ميلاده الـ86:-

 

1-الاسم الحقيقي للراحل عمر الشريف هو “ميشيل ديميتري شلهوب”، والذي ولد بمحافظة الإسكندرية في 10 أبريل من عام 1932م.

2- رفض عمر الشريف العمل مع والده في تجارة الخشب منذ صغره، وبدأ مشواره الدراسي من مدرسة “فيكتوريا كوليدج”.

أسرار في حياة عمر الشريف
أسرار في حياة عمر الشريف

3-بدايته السينمائية الأولى له كانت عام 1954، من خلال فيلم “صراع في الوادي” مع فاتن حمامة ويعود الفضل في ذلك للمخرج يوسف الشريف.

أسرار في حياة عمر الشريف
أسرار في حياة عمر الشريف

4- فيلم “صراع في الوادي” كان بداية علاقة الحب التي جمعت بين النجمة فاتن حمامة وعمر الشريف، حيث طلب الشريف من المخرج يوسف شاهين أن يساعده على التقدم لطلب يد فاتن حمامة للزواج وبالفعل تزوج الثنائي في عام 1955م.

5- وقع حب فاتن حمامة والشريف من أول نظرة، ذهب للقائها في منزلها ظل صامتا لمدة لكن جملته الأولى التي وجهها لسيدة الشاشة العربية سحرتها وجعلها تقع في حبه من النظرة الأولى حيث قال لها: “لله.. بورتريه رائع رسمه فنان مبدع.. بس فعلا ما يساويش حاجة جنب الإبداع اللى عمله ربنا.. رسم وصور أجمل ملامح.. بأعظم ريشة فى الكون وجسد الإبداع كله فى أرق مخلوقة ممكن الإنسان يقابلها فى حياته” بحسب الأهرام العربي، وتكللت قصة حبهما الشهيرة بالزواج حيث قام المخرج يوسف شاهين بترشيح “الشريف” للقيام ببطولة فيلم صراع في الوادي أمام “سيدة الشاشة العربية”.

أسرار في حياة عمر الشريف
أسرار في حياة عمر الشريف

6- غير “الشريف” ديانته من المسيحية الكاثوليكية إلى الإسلام، من أجل زواجه بفاتن حمامة، وكان المتعارف عليه في ذلك الوقت بين الجمهور ووسائل الإعلام بأن ديانة عمر الشريف هي اليهودية لكنها كانت معلومة ليس لها أساس من الصحة.

أسرار في حياة عمر الشريف
أسرار في حياة عمر الشريف

7- النجم عمر الشريف قدم برفقة النجمة فاتن حمامة 6 أفلام ناجحة أولها كان فيلم “صراع في الوادي” وبعد ذلك اشتركا في بطولة فيلم “أيامنا الحلوة” ثم اشتركا في بطولة “صراع في الميناء” وفيلم “لا أنام” و”سيدة القصر” و”نهر الحب”.

8- فيلم “لورانس العرب” كانت بداية انطلاق حقيقية للنجم عمر الشريف في عالم الفن الغربي، وذلك بعد أن وقع اختيار المخرج العالمي دافيد لين على عمر الشريف للمشاركة في الفيلم، حيث حاول المخرج العالمي في بداية الأمر أن يقنع أي من النجوم شكري سرحان أو رشد أباظة للمشاركة في الفيلم لكنهما رفضا ذلك، ونجح الشريف، من خلال دوره في الفيلم في الفوز بجائزتي أفضل ممثل صاعد وأفضل ممثل مساعد؛ في مهرجان الجولدن جلوب العالمي عام 1963.

أسرار في حياة عمر الشريف
أسرار في حياة عمر الشريف

9- في عام 1963 تم ترشيح الممثل المصري عمر الشريف لجائزة الأوسكار لكنه لم يحظى بشرف الفوز بها واكتفى بالشهرة الواسعة التي حققها من خلال فيلم “لورانس العرب”.

أسرار في حياة عمر الشريف
أسرار في حياة عمر الشريف

10- تسبب تركيز النجم عمر الشريف على طموحه العالمي في إهماله لزوجته فاتن حمامة، وهو الأمر الذي أدى إلى انفصالهما في عام 1966 بعد أن أنجبا نجلهما الوحيد طارق عمر الشريف.

أسرار في حياة عمر الشريف
أسرار في حياة عمر الشريف

11- شارك النجم العالمي عمر الشريف في أكثر من 50 عمل سينمائي في هوليوود في مقدمتها فيلم he Fall of the Roman Empire وفيلم تشي جيفار وفيلم GOHA وفيلم The Last Valley والكثير من الأعمال السينمائية الناجحة، وبعد مشواره العالمي الناجح هناك عاد النجم العالمي للمشاركة في الأفلام العربية حيث شارك في فيلم “الأراجوز” الذي عرض في عام 1989م.

12- عمر الشريف كان الممثل المصري والعربي الوحيد الذي قام بتجسيد شخصية المناضل الكوبي الأرجنتيني المولد تشي جيفارا.

أسرار في حياة عمر الشريف
أسرار في حياة عمر الشريف

13- شارك الشريف في مسلسل عربي وحيد هو مسلسل “حنان وحنين” مع الفنانة سوسن بدر والفنان أحمد رمزي بينما قدم ما يقارب 10 مسلسلات أمريكية.

أسرار في حياة عمر الشريف
أسرار في حياة عمر الشريف

14- أتهم الشريف في عام 2003 بالاعتداء على شرطي في كازينو في العاصمة الفرنسية باريس حيث أنه ضربه على رأسه بعد إقامة مشادة كلامية بينهما ، كما تم اتهامه في عام 2007 بالاعتداء على مسؤول عن ركن السيارات.

15- قبل وفاة عمر الشريف قرر العودة إلى مصر الاستقرار فيها وذلك بعد وفاة أقرب الناس إليه في مقدمتهم النجم أحمد رمزي ومدير أعماله المخرجة إيناس بكر.

16- أصيب في الثلاث سنوات الأخيرة من عمره بمرض “الزهايمر” وبدأ ينسى أقرب الناس إليه ومن ضمنهم نجله طارق بحسب تصريحات الدكتور زاهي حواس التليفزيونية والصحفية، بعد رحيل صديقه المقرب أحمد رمزي، وأم نجله “سيدة الشاشة العربة”، وكان يسأل في فترة مرضه عن فاتن حمامة: “فاتن عاملة إيه”.

17-إمتنع الفنان العالمي عمر الشريف عن الطعام والشراب قبل وفاته، حتى رحل عن عالمنا يوم الجمعة 10 يوليو لعام 2015 عن عمر ناهز 83 عاما في إحدى مستشفيات حلوان بعد صراع مع “الزهايمر”.

شاهد أيضًا:

15 صورة من كواليس مسلسلات رمضان 2018 كشفها النجوم.. عادل إمام «مفاجأة»

في عيد ميلاده.. 10 أعمال درامية خالدة ليحيى الفخراني لن ينساها الجمهور

سارة عماد

سارة عماد، من مواليد القاهرة بالرغم من سني الصغير الا اني اشتغلت في الصحافة من ٣ سنين . اتخرجت من كلية الاداب وبحب القراءة والكتابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى