آخر الأخبار

في عيد ميلاده.. 10 أعمال درامية خالدة ليحيى الفخراني لن ينساها الجمهور

عندما يُسمع اسم الفنان يحيى الفخراني ، تأتي في الأذهان مباشرة أعماله الفنية الأسطورية التي ارتبط بها الجمهور، حيث أن له مكانة خاصة لدى محبيه كونه حالة فنية منفردة عن أبناء جيله سواء “الساحر” محمود عبد العزيز، أو “الزعيم” عادل إمام.

ويرصد موقع «لقطات» بالتقرير التالي أبرز أعمال يحيى الفخراني الدرامية التي ترسخت في أذهان الجمهور، في عيد ميلاد الفنان الـ73:-

1- الليل وآخره

يحيى الفخراني
يحيى الفخراني

لا زال مسلسل «الليل وآخره» الذي عرض عام 2003، يترك صداه عند الجمهور، فهو يدور حول قصة المعلم «رحيم المنشاوي» الرجل الصعيدي العصامي والذي يقع في حب «حسنات» المغنية، ويحرم المعلم إخوته من الميراث بسبب معارضتهم زواجه منها، وشارك الفخراني بطولة العمل كل من: نرمين الفقي، وهدى سلطان، وابراهيم يسري، وسعاد نصر، ونخبة من ألمع النجوم، وهو تأليف محمد جلال عبد القوي، وإخراج رباب حسين.

2- أوبرا عايدة

يحيى الفخراني
يحيى الفخراني

«أوبرا عايدة» الذي صدر منذ عام 2000، إعتبره الكثير من المشاهدين والنقاد الفنيين أنه تحفة فنية، وتدور أحداثه حول المحامي «سيد عبدالحفيظ» الشهير باسم (سيد أوبرا) وذلك نظرا لعشقه لفن الأوبرا.

3- شيخ العرب همام

يحيى الفخراني
يحيى الفخراني

في مسلسل «شيخ العرب همام» أضفى يحيى الفخراني نكهة خاصة لشخصية الصعيدي، خاصىة وأن العمل كان يدور حول قصة حقيقية، لآخر ملوك الصعيد «همام».

4- للعدالة وجوه كثيرة

يحيى الفخراني
يحيى الفخراني

حقق مسلسل «للعدالة وجوه كثيرة» نجاحاً غير مسبوقاً بعد عرضه عام 2001، وتدور أحداثه حول «جابر مأمون نصار» رجل أعمال\يعيش مع زوجته وابنته حياة هادئة، حاول إخفاء حقيقته طوال حياته كونه طفل غير شرعي، إلا أن جريمة قتل تقع يتم التحقيق معه فيها، تكشف كل الماضي المستور.

5- الخواجة عبد القادر

يحيى الفخراني
يحيى الفخراني

يعتبر يحيى الفخراني قام بتغيير جلده عندما قام بدور «الخواجة عبد القادر» البريطاني الذي يناهض الإنجليز ويسلم فجأة.

6- يتربى في عزو

يحيى الفخراني
يحيى الفخراني

من أعظم مشاهد الفخراني التي خطفت أنظار المشاهدين، في مسلسل «يتربى في عزو» وهو يأكل «البليلة» حزنًا على وفاة والدته بالعمل التي جسدها النجمة الراحلة كريمة مختار.

7- نصف ربيع الآخر

يحيى الفخراني
يحيى الفخراني

جسد الفخراني في مسلسل «نصف ربيع الآخر» عام 1996، دور الرجل الحائر بين القيم والمباديء، وما بين الحياة الثرية السريعة لتأمين مستقبل أبنائه، بالإضافة إلى صراعه ما بين حبه لزوجته «سعاد الأنصاري» وحبيبته «ناهد الوكيل».

8- ليالي الحلمية

يحيى الفخراني
يحيى الفخراني

 

أبرز المسلسلات التي ارتبط بها الجمهور إرتباط وثيق، كانت من نصيب ملحمة «ليالي الحلمية» بأجزائها، لتترسخ في أذهان المشاهدين.

9- عباس الأبيض في اليوم الأسود

يحيى الفخراني
يحيى الفخراني

خرج الفخراني من عبائته ليجسد شخصية فريدة من نوعها تحكي عن مواطن بسيط يواجه أزمات متكررة ويتمكن من الخروج منها بسلامة، في مسلسل «عباس الأبيض في اليوم الأسود».

10- سلسلة قصص القرآن

يحيى الفخراني
يحيى الفخراني

حافظ الفخراني على مشاهديه ومن مختلف الأعمار، حيث تعد سلسلة «قصص القرآن» من أهم محطاته الفنية، التي جذبت الأطفال وأصبح من خلالها للفنان جمهور جديدة من شريحة جديدة.

شاهد أيضًا:

«عاشت في المنفى» وهذا ما أمر به مبارك بعد موتها.. 10 أسرار لا تعرفها عن الأميرة فوزية

«والدتها فنانة شهيرة» ولهذا السبب انفصلت عن وائل نور.. 7 معلومات عن أميرة العايدي

«حضن» و«تشابك الأيادي».. 6 مشاهد فسرت حقيقة علاقة «الهضبة» بدينا الشربيني

أسرار من حياة ياسمينا العلواني.. زواج على فيسبوك وارتداءها الحجاب

سارة عماد

سارة عماد، من مواليد القاهرة بالرغم من سني الصغير الا اني اشتغلت في الصحافة من ٣ سنين . اتخرجت من كلية الاداب وبحب القراءة والكتابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى